الأربعاء 3 يوليو / يوليو 2024

جبهة جنوب لبنان.. حزب الله يقصف شمال إسرائيل بعشرات الصواريخ

جبهة جنوب لبنان.. حزب الله يقصف شمال إسرائيل بعشرات الصواريخ

Changed

جنوب لبنان
تبنّى حزب الله في بيان الخميس هجومًا بعشرات صواريخ الكاتيوشا على ثكنة عسكرية في شمال إسرائيل- رويترز
نفذ حزب الله اللبناني عملية قصف ردًا على استشهاد أحد عناصره في غارة إسرائيلية في بلدة ديركيفا جنوب لبنان.

واصل حزب الله اللبناني، اليوم الخميس، قصفه على مواقع عسكرية إسرائيلية بعشرات الصواريخ، ردًا على استشهاد أحد مقاتليه بغارة جوية في جنوب لبنان، وغداة توجيه أمين عام الحزب حسن نصرالله تحذيرات شديدة اللهجة إلى إسرائيل.

فقد قالت القناة الـ12 الإسرائيلية إنّ ما يقارب 45 صاروخًا أطلق من لبنان باتجاه الجليل الغربي منذ صباح اليوم الخميس، بينما يواصل حزب الله إصدار بياناته بشأن استهدافه لمواقع إسرائيلية مختلفة.

حزب الله يرد على اغتيال أحد مقاتليه

وتبنّى حزب الله في بيان الخميس هجومًا "بعشرات صواريخ الكاتيوشا" على ثكنة عسكرية في شمال إسرائيل، "ردًا على الاغتيال الذي نفّذه العدو الاسرائيلي في بلدة ديركيفا".

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية عن استشهاد شخص بغارة "مسيرة" إسرائيلية في هذه البلدة الواقعة في جنوب لبنان.

ونعى "حزب الله" في بيان "عباس إبراهيم حمزة حمادة (فضل)، مواليد عام 1985، من بلدة الشهابية جنوب لبنان".

من جهته، أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي أنّ طائرة تابعة له قتلت من الجو قائد العمليات في منطقة جويا في الحزب، فضل إبراهيم، مشيرًا إلى أنّ إبراهيم كان ضالعًا في تنفيذ عملياتٍ استهدفت الأراضي الإسرائيلية، وفق زعمه.

وكان مراسل "التلفزيون العربي" في جنوب لبنان، رامز القاضي، قد أفاد أن حزب الله نفذ عملية قصف ردًا على استشهاد أحد مقاتليه، بالإضافة إلى هجومه على ديركيفا.

وأشار مراسلنا إلى أن جيش الاحتلال قد استهدف بالطيران الحربي جبل الريحان، واستمر القصف بالمدفعية على أطراف وسهل بلدة الخيام، بالإضافة إلى الأطراف والمحيط الخارجي لبلدة العديسة.

وقال جيش الاحتلال في بيان إنه قصف كذلك "منصة إطلاق صواريخ أرض جو تابعة لحزب الله شكّلت تهديدًا على الطائرات التي تنشط فوق لبنان".

"استهداف تجمع لجنود العدو الإسرائيلي"

وكان نصرالله قال في كلمة أمس الأربعاء ألقاها خلال تأبين طالب عبدالله، وهو قيادي بارز في صفوف حزبه استشهد الأسبوع الماضي بغارة إسرائيلية، "يعرف العدو جيدًا أننا حضرنا أنفسنا لأسوأ الأيام (...) وهو يعرف أنه لن يكون هناك مكان في الكيان بمنأى عن صواريخنا"، مضيفًا: "عليه أن ينتظرنا برًا وجوًا وبحرًا".

وفي وقت لاحق من اليوم الخميس، أكد حزب الله في بيان نشرته الوكالة الوطنية اللبنانية الرسمية للإعلام، استهداف "‎موقع الناقورة البحري بقذائف المدفعية وأصابوه إصابة مباشرة".

كما أعلن الحزب في بيانات متلاحقة عن استهداف تجمع "لجنود العدو الإسرائيلي داخل ‏موقع السماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابة مباشرة".

واستهدف عناصر الحزب أيضًا "موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا ‏اللبنانية المحتلة بالرشاشات الثقيلة".

وكذلك، تم استهداف "موقع زبدين في مزارع شبعا اللبنانية ‏المحتلة بقذائف المدفعية".

المصادر:
العربي- وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close