الثلاثاء 10 Sep / September 2024

حادث مروّع في الهند.. مقتل 17 عاملًا في انهيار رافعة أثناء بناء جسر

حادث مروّع في الهند.. مقتل 17 عاملًا في انهيار رافعة أثناء بناء جسر

شارك القصة

حادثة سقوط رافعة
تم انتشال 17 جثة ونقل ثلاثة مصابين إلى المستشفى بعد حادث انهيار الرافعة في الهند - إكس
أعرب رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي الذي يتوقّع أن يدشن مشاريع أخرى في ماهاراشترا عن "حزنه" وأمر بدفع تعويضات لأسر الضحايا والمصابين.

لقي 17 عاملًا على الأقل حتفهم في غرب الهند الثلاثاء بعد انهيار رافعة فوق طريق سريع قيد الإنشاء خارج مدينة بومباي، على ما أفاد مسؤولون في الهيئة المسؤولة عن الاستجابة للكوارث.

وسقطت الرافعة على ألواح إسمنت كبيرة ليلًا، وتطاير الحطام فيما كان العمال يعملون على طريق سامرودهي السريع في ولاية ماهاراشترا، بحسب الوكالة الوطنية الهندية للاستجابة للكوارث.

وقالت هذه الهيئة إنه تم انتشال 17 جثة ونقل ثلاثة مصابين إلى المستشفى.

تعويضات لأسر الضحايا والمصابين

وأظهر مقطع فيديو نشرته الوكالة الوطنية الهندية للاستجابة للكوارث عناصر إنقاذ يبحثون في أكوام من العوارض الفولاذية المحطّمة في موقع البناء في تاني في ضواحي بومباي.

ويعد طريق سامرودهي السريع الذي يربط بومباي بمدينة ناغبور، جزءًا من مخطط واسع النطاق للبنى التحتية للطرق في أحد أسرع الاقتصادات نموًا في العالم.

وأعرب رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي الذي يتوقّع أن يدشن مشاريع أخرى في ماهاراشترا الثلاثاء عن "حزنه" وأمر بدفع تعويضات لأسر الضحايا والمصابين.

وقال مكتب مودي في تدوينة على منصة إكس للتواصل الاجتماعي: "تألمت من المأساة في شاهابور بولاية ماهاراشترا. أخلص التعازي لأسر المتوفين".

وأعلن المكتب عن مساعدة إغاثية قدرها 200 ألف روبية (2430 دولارًا) لأسرة كل من المتوفين و50 ألف روبية (608 دولارات) لكل مصاب.

وكان  محسن شهيدي، وهو مسؤول كبير في القوة الوطنية للاستجابة للكوارث قد قال إن فرق الإنقاذ تحاول انتشال الجثث وإنه تم تسجيل 16 وفاة على الأقل.

حادث سقوط رافعة
المشروع جزء من دعم البنية التحتية في المنطقة- إكس

وتكثر الحوادث في مواقع إنشاء البنى التحتية في الهند.

وقتل 130 شخصًا في أكتوبر/ تشرين الأول من اعلام الماضي في ولاية غوجارات بانهيار جسر بعد فترة وجيزة من إصلاحه.

وفي العام 2016، أدى انهيار جسر في شارع مزدحم في كالكوتا إلى مقتل 26 شخصًا على الأقل.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close