الثلاثاء 10 Sep / September 2024

حالات إغماء واختناق.. قوات الاحتلال تهاجم مدرسة للفتيات بالضفة

حالات إغماء واختناق.. قوات الاحتلال تهاجم مدرسة للفتيات بالضفة

شارك القصة

"العربي" في تغطية لما حصل في الضفة الغربية من اعتداءات ليلًا نفذها الاحتلال الإسرائيلي (الصورة: غيتي/ أرشيفية)
واصل الجيش الإسرائيلي انتهاكاته لمدن وبلدات الضفة بعد ليلة مواجهات طويلة في جنين ومخيم عقبة جبر وغزة ما أسفر عن 6 شهداء.

أصيبت عشرات الطالبات الفلسطينيات، اليوم الأربعاء، بحالات اختناق جراء إطلاق قوات الاختلال الإسرائيلي قنابل الغاز المسيل للدموع على إحدى المدارس شمالي الضفة الغربية.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني: "جيش الاحتلال يستهدف مدرسة الإناث الأساسية في بلدة قراوة بني حسان (بسلفيت) بقنابل الغاز المسيل للدموع". وأشارت الجمعية إلى "وقوع عشرات حالات الإغماء والاختناق في صفوف الطالبات".

وقال شهود إن قوة إسرائيلية اقتحمت قراوة بني حسان وسلمت ثمانية فلسطينيين إخطارات بهدم مساكنهم بدعوى البناء من دون ترخيص في مناطق مصنفة "ج" تخضع لسيطرة إسرائيل وفق اتفاقية أوسلو 1993. وأشار الشهود، إلى أن مواجهات اندلعت بين السكان وقوات الاحتلال.

جنين تودع شهداءها

وتأتي خطوة الاحتلال هذه، بعد مواصلة جيشه التصعيد في الضفة الغربية من خلال عمليات اقتحام عسكرية، واعتداءات المستوطنين على القرى والبلدات الفلسطينية، وبعد ليلة مواجهات أدت لاستشهاد 6 فلسطينيين في جنين ومخيم عقبة جبر بالضفة وقطاع غزة.

وشيَّع الآلاف في شمالي الضفة الغربية، جثامين 4 فلسطينيين قتلهم جيش الاحتلال في جنين، حيث انطلق موكب  المشيعين من أمام مستشفى "خليل سليمان" الحكومي إلى مخيم جنين، وبلدتي مركة واليامون جنوبي المدينة.

وخلال الأسابيع الأخيرة، شهدت المنطقة الحدودية لقطاع غزة تظاهرات شبابية خرجت نصرة لقضايا وطنية كالمسجد الأقصى والأسرى، أطلق فيها المتظاهرون مفرقعات وقنابل الصوتية وحجارة، فيما فرق الجيش الإسرائيلي هذه التظاهرات باستخدام الرصاص الحي وقنابل الغاز.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close