الجمعة 20 Sep / September 2024

حالة ذعر.. أكثر من 20 هزة ارتدادية أعقبت الزلزال الجديد جنوبي تركيا

حالة ذعر.. أكثر من 20 هزة ارتدادية أعقبت الزلزال الجديد جنوبي تركيا

شارك القصة

ناشط إغاثي يستعرض آخر التطورات عقب الزلزال الجديد جنوب تركيا (الصورة: الأناضول)
أعلنت إدارة الكوارث والطوارئ التركية أن الزلزال الأول بقوة 6.4 درجات على مقياس ريختر ومركزه قضاء "دفنه" في ولاية هاتاي.

أكد فؤاد أوقطاي، نائب الرئيس التركي، أن 20 هزة ارتدادية أعقبت الزلزال الجديد الذي وقع في ولاية هاتاي جنوبي البلاد، مساء الإثنين.

وأضاف في تصريحات صحفية أدلى بها، أن منطقة "دفنة" بولاية هاتاي، شهدت مساء الإثنين زلزالًا بلغت قوته 6.4 درجات، تبعته 20 هزة ارتدادية.

وأوضح أقطاي، أن المشافي استقبلت 8 جرحى عقب الزلزالين الجديدين في هاتاي.

ومساء الإثنين، ضرب زلزالان جديدان بقوة 6.4 و5.8 درجات على مقياس ريختر ولاية هاتاي، جنوبي البلاد.

وأعلنت إدارة الكوارث والطوارئ التركية "آفاد" عبر حسابها على الإنترنت، أن الزلزال الأول بقوة 6.4 درجات على مقياس ريختر ومركزه قضاء "دفنه" في ولاية هاتاي، فيما الزلزال الثاني وقع بعد 3 دقائق من الأول وبقوة 5.8 درجات على مقياس ريختر في قضاء صمانداغ بهاتاي.

حالة ذعر

في غضون ذلك، قال أحمد عنكير الناشط الإغاثي، لـ "العربي"، إن حالة من الذعر والخوف سادت سكان ولاية هاتاي، حيث نزل السكان إلى الشوارع والساحات العامة.

وأضاف عنكير، أن مناشدات صدرت من منطقة "سمنداغ" في هاتاي من أجل إنقاذ عالقين تحت الأنقاض من مباني متصدعة من الزلزال الأول الذي ضرب تركيا في 6 من فبراير/ شباط الجاري.

وأشار  إلى أن مدينة هاتاي جرى إخلاؤها بشكل كامل، بينما هناك بعض السكان في الأحياء على أطراف الولاية، حيث تعيش المدينة حالة طوارئ، كما جرى إقامة مستشفيات ميدانية.

وشعر سكان سوريا ولبنان وفلسطين والعراق والأردن، مساء الإثنين، بهزة أرضية بلغت قوتها 6.5 درجات على مقياس ريختر، وفق وكالات رسمية.

تابع القراءة
المصادر:
العربي
Close