الأحد 8 Sep / September 2024

حالة طوارئ.. إخلاء 8 قرى في اليونان بسبب حرائق الغابات

حالة طوارئ.. إخلاء 8 قرى في اليونان بسبب حرائق الغابات

شارك القصة

نافذة إخبارية تسلط الضوء على حريق جزيرة رودس الذي تسبّب بأكبر عملية إجلاء في تاريخ البلاد (الصورة: غيتي)
تتجه النيران شمالًا باتجاه مطار ألكسندروبوليس الذي وُضعت سلطاته في حالة تأهب بسبب الدخان الكثيف الذي يتسبّب بمشاكل في الرؤية.

أعلنت السلطات اليونانية، اليوم السبت، إخلاء ثماني قرى في شمال شرق البلاد، فيما تتجه نيران حرائق الغابات صوب المطار في مدينة أليكساندروبوليس الساحلية.

وقال حاكم مقدونيا الشرقية وتراقيا خريستوس ميتيوس لوكالة أنباء أثينا: "تم إخلاء ثماني قرى على الأقل، ونحن نبذل قصارى جهدنا لضمان عدم تعرّض حياة الناس للخطر".

كما طلبت السلطات اليونانية من سكان مدينة أليكساندروبوليس الساحلية البقاء في منازلهم.

وقال متحدث باسم الحماية المدنية:"أمامنا ليلة صعبة مع هبوب رياح من 7 إلى 8 درجات على مقياس بوفورت" المؤلف من 12 درجة.

ونقلت وكالة أنباء أثينا عن الحماية المدنية قولها إنّ منازل احترقت صباح السبت، في قريتي آيتوهوري وبيفكاكس، مضيفة أنّ النيران اقتربت من قريتي أنانتيا وأنثيا، وتتجه شمالًا باتجاه مطار ألكسندروبوليس.

ووُضعت سلطات المطار في حالة تأهب بسبب الدخان الكثيف الذي يتسبّب بمشاكل في الرؤية.

وقالت السلطات إنّ 31 شاحنة إطفاء وتسع فرق إطفاء راجلة و14 طائرة وأربع مروحيات، يدعمها متطوّعون على الأرض، يُكافحون النيران في هذه المنطقة.

وفي وقت سابق، سيطرت فرق الإطفاء على حريق في جزيرة كيفالونيا غربًا، بينما يشتعل حريق غابات أصغر حجمًا خارج سالونيك، شمالاً، ثاني أكبر مدينة في اليونان.

والشهر الماضي، تسبّبت حرائق غابات مميتة بدمار هائل وسط اليونان، وأجبرت السلطات على إجلاء نحو 20 ألف سائح في منتجع جزيرة رودس.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
تغطية خاصة
Close