الأحد 15 Sep / September 2024

حرب أوكرانيا.. موسكو وكييف تتبادلان الهجمات بالمسيرات

حرب أوكرانيا.. موسكو وكييف تتبادلان الهجمات بالمسيرات

شارك القصة

ذكرت القوات الجوية الأوكرانية أنها أسقطت 24 من بين 29 مسيرة من طراز شاهد أطلقتها روسيا في الهجوم
ذكرت القوات الجوية الأوكرانية أنها أسقطت 24 من بين 29 مسيرة من طراز شاهد أطلقتها روسيا في الهجوم - غيتي/ أرشيف
أفاد مسؤول محلي بأن هجومًا روسيًا بطائرات مسيرة خلال الليل ألحق أضرارًا ببنية تحتية حيوية في منطقة فينيتسا بوسط أوكرانيا.

اشتعلت خزانات في مستودع وقود في كامينسكي بمنطقة روستوف الروسية، نتيجة لهجوم بطائرات مسيرة، حسبما أفاد مسؤول محلي اليوم السبت.

وأضاف مدير إدارة كامينسكي أن الهجوم لم يسفر عن إصابات.

وفي وقت سابق اليوم السبت، ذكر حاكم منطقة بيلغورود الروسية أن طائرات مسيرة أطلقتها أوكرانيا هاجمت أيضًا مستودعًا للنفط في المنطقة، مضيفًا أن الحريق سرعان ما أُخمد دون وقوع إصابات.

هجوم روسي بمسيرات على أوكرانيا

وفي الأثناء، أفاد مسؤول محلي اليوم السبت، أن هجومًا روسيًا بطائرات مسيرة خلال الليل ألحق أضرارًا ببنية تحتية حيوية في منطقة فينيتسا بوسط أوكرانيا.

وذكرت القوات الجوية الأوكرانية أنها أسقطت 24 من بين 29 مسيرة من طراز شاهد أطلقتها روسيا في الهجوم ليلًا على تسع مناطق.

وأضافت أن القوات الروسية أطلقت أيضًا صاروخين موجهين مضادين للطائرات من طراز إس-300 وصاروخين من طراز كيه.إتش-31.

بدوره، أفاد أولكسندر بروكودين حاكم منطقة خيرسون بأن الدفاعات الجوية أسقطت خمس طائرات مسيرة فوق المنطقة اليوم السبت. وأضاف أن الهجمات الروسية هناك في اليوم السابق أصابت بنية تحتية حيوية ومبنى إداريًا وتسعة منازل سكنية.

وأشار فيتالي كيم حاكم منطقة ميكولايف إلى أن إحدى الطائرات المسيرة التي أسقطتها الدفاعات الجوية تسببت في حريق في مبان خارجية، وجرى إخماد الحريق دون ورود تقارير عن وقوع إصابات.

وفي الأسبوع الماضي، أعلنت أوكرانيا أنها صدت واحدة من أكبر الهجمات الروسية بالطائرات المسيرة بعيدة المدى منذ فبراير/ شباط 2022، وأسقطت جميع المسيرات البالغ عددها 89 وتضمنت عددًا "كبيرًا" من نماذج محاكاة لطائرات، الهدف منها محاولة استنزاف الدفاعات الجوية الأوكرانية.

وأمس الجمعة، أعلنت أوكرانيا أنها استعادت رفات 250 جنديًا، وسلمت موسكو رفات 38 جنديًا، في واحدة من أكبر عمليات التبادل من هذا النوع منذ بدء الهجوم الروسي.

وتعود هذه الجثث إلى جنود قتلوا في باخموت وأفدييفكا، وهما مدينتان محصنتان في شرق أوكرانيا سيطر عليهما الجيش الروسي بعد أشهر من القتال العنيف، وكذلك في مناطق لوغانسك (شرق) وخيرسون وزابوريجيا (جنوب)، وفق ما قالت لجنة التنسيق الأوكرانية المكلفة الملف في بيان.

وأوضحت أن بعض الرفات استُعيدت من مدينة ماريوبول التي دمرها الحصار الروسي في الأشهر الأولى من الحرب عام 2022، ومن مشارح في روسيا.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات

الدلالات

Close