الخميس 12 Sep / September 2024

حرب أوكرانيا.. هجوم صاروخي على كييف واستهداف مستودع نفط في روسيا

حرب أوكرانيا.. هجوم صاروخي على كييف واستهداف مستودع نفط في روسيا

شارك القصة

هجمات متبادلة وضحايا بين روسيا وأوكرانيا - رويترز
هجمات متبادلة وضحايا بين روسيا وأوكرانيا - رويترز
أدى هجوم صاروخي روسي إلى نشوب حريق في مبنى غير سكني في كييف، فيما اندلعت النيران بمستودع للنفط جنوب روسيا بعد ضربة جوية أوكرانية.

أعلنت كييف صباح اليوم الجمعة أن حريقًا نشب في وقت مبكر بالعاصمة الأوكرانية، نتيجة ضربة صاروخية روسية على أحد المباني.

بالتوازي، اندلعت النيران أيضًا في مستودع للنفط جنوب روسيا وأصيب عدد من الأشخاص بعد ضربة جوية أوكرانية على منشآت نفطية، وفق ما أكدت السلطات المحلية هناك.

حريق في مبنى بكييف 

في التفاصيل، فقد أفاد رئيس الإدارة العسكرية في العاصمة الأوكرانية كييف بأن هجومًا صاروخيًا روسيًا على كييف أدى إلى نشوب حريق في مبنى غير سكني في وقت مبكر من صباح اليوم.

كما ذكرت القوات الجوية الأوكرانية على تطبيق "تلغرام" أن روسيا هاجمت كييف بصاروخ باليستي قصير المدى من طراز إسكندر وطائرات مسيرة.

فيما صرح سيرهي بوبكو رئيس الإدارة العسكرية في كييف بأن جميع الصواريخ التي أطلقتها روسيا دُمرت لدى اقترابها من العاصمة، مضيفًا أن حريقًا اندلع في مبنى غير سكني في منطقة هولوسييفسكي في كييف نتيجة سقوط الحطام.

ووفقًا للمعلومات الأولية المتوفرة حتى الساعة، لم تسجل أي إصابات في هذا الهجوم على كييف.

النيران تشتعل جنوب روسيا

أما في روسيا، فقد نقل حاكم منطقة كراسنودار الجنوبية أن النيران اندلعت في مستودع للنفط بالمنطقة وأصيب عدد من الأشخاص بعد ضربة جوية أوكرانية استهدفت في وقت مبكر الجمعة منشآت نفطية.

فكتب فينيامين كوندراتييف حاكم كراسنودار عبر "تلغرام": "الوضع أكثر خطورة في منطقة تيمريوك.. البنية الأساسية لمستودع النفط هناك تضررت بسبب ضربة جوية: 3 صهاريج منتجات نفطية تضررت واحترقت".

وأضاف: "يجري حاليًا إخماد الحريق.. وللأسف هناك جرحى بين العاملين في المستودع"، موضحًا أن حطام طائرة مسيرة تسبب في اندلاع النيران في مستودع للنفط بالمنطقة أدى إلى إتلاف العديد من الصهاريج الممتلئة بالوقود.

هذا وأفادت "رويترز" نقلًا عن مسؤولين محليين، بإصابة شخصين جراء اندلاع حريق في مستودع للنفط في منطقة كراسنودار.

فيما أكدت وزارة الدفاع الروسية عبر "تلغرام" أن أنظمة الدفاع الجوي دمرت 29 طائرة مسيرة، و5 صواريخ أطلقتها أوكرانيا مستهدفة كراسنودار.

ضحايا في هجوم روسي جديد على خاركيف في أوكرانيا - رويترز
ضحايا في هجوم روسي جديد على خاركيف في أوكرانيا - رويترز

قتلى في خاركيف 

من جهة ثانية، فقد كشفت القوات الجوية الأوكرانية أيضًا إن روسيا هاجمت مدينة خاركيف الليلة الماضية بـ 5 صواريخ موجهة مضادة للطائرات، وإن القوات الأوكرانية أسقطت طائرات مسيرة هجومية فوق منطقتي زابوريجيا ودنيبروبتروفسك.

وقُتل 3 أشخاص وأصيب 16 آخرون بجروح في القصف الروسي على المدينة الواقع في الشرق، حيث قال حاكم المنطقة أوليغ سينيغوبوف: إنّ "العدو لجأ مجدّدًا إلى تكتيك الضربة المزدوجة بينما كان الأطباء والمسعفون وقوات الأمن منتشرين في مكان الضربة الأولى".

وأشار إلى أنّ القصف "استهدف حصرًا منشآت مدنية وقد أوقع في حصيلة أولية.. ثلاثة قتلى و16 جريحًا"، لافتًا إلى وجود طبيب مسعف من بين الجرحى.

وبحسب الحاكم فإنّ القصف طال منطقة نوفوبافارسكي وتمّ بواسطة صاروخين من طراز "إس-300".

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close