السبت 7 Sep / September 2024

حرب لا تنتهي عليهم.. اليونيسف: أطفال غزة يواجهون ظروفًا مميتة

حرب لا تنتهي عليهم.. اليونيسف: أطفال غزة يواجهون ظروفًا مميتة

شارك القصة

أطفال قطاع غزة
قالت اليونيسف إن أطفال غزة يواجهون ظروفًا صعبة، منها الأمراض الجلدية، والبيئة غير الصحية- رويترز
جددت منظمة اليونيسف تأكيدها على الظروف الصعبة التي يعيشها أطفال غزة وسط الأمراض الجلدية واستمرار استهدافهم.

مع تواصل تنبيهها وإشارتها للوضع القاسي الذي يعاني منه أهالي قطاع غزة، أكدت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف"، اليوم السبت، مجددًا أن "أطفال قطاع غزة يواجهون ظروفًا صعبة وسط الأمراض الجلدية والبيئة غير الصحية والأعمال العدائية التي لا تنتهي".

وأضافت المنظمة الأممية، في منشور على حسابها عبر منصة "إكس"، أن "أطفال غزة يواجهون ظروفًا صعبة، منها الأمراض الجلدية، والبيئة غير الصحية، والأعمال العدائية التي لا تنتهي".

وشددت اليونيسف على أن "هناك حاجة إلى وقف إطلاق النار الآن".

وكانت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، قد قالت الخميس، إن عائلات غزة فقدت كل شيء والأوضاع تتدهور يوميًا، وسط قلة الغذاء والخيام ما يعرض حياة الضعفاء للخطر.

"حياة الضعفاء في خطر"

وأضافت الوكالة في منشور على حسابها عبر منصة "إكس"، أن "زملاءنا في القطاع يواصلون توزيع المواد الغذائية وغيرها من الإمدادات التي تشتد الحاجة إليها، مثل الخيام والأواني، ولكن هذا ليس كافيًا".

وشدّدت على أن "الأوضاع بغزة تتدهور يوميًا، ما يعرض حياة الضعفاء للخطر". واختتمت بالقول: "هناك حاجة إلى مزيد من وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة".

كما حذّرت 13 منظمة غير حكومية في تقرير نشر الخميس من "تعطل" وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة الذي يشهد تكثيفًا للعمليات العسكرية الإسرائيلية منذ الأسبوع الماضي.

وإليهم، حذّرت "أطباء بلا حدود" وهي إحدى هذه المنظمات في بيان نقلت فيه أجزاء من التقرير من أن "الأحداث الأخيرة تؤدي إلى تفاقم الكارثة الإنسانية في حين تستمر المنظمات غير الحكومية في مواجهة العقبات التي يفرضها استمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية البرية".

وعلى الصعيد الصحي، كانت وزارة الصحة بقطاع غزة قد كشفت الخميس عن "كارثة صحية جديدة" مع رصد الفيروس المسبب لشلل الأطفال في مياه الصرف الصحي.

تدمير البنية التحتية

وأشارت في بيان إلى "إجراء فحوصات لعينات من الصرف الصحي بالتنسيق مع (منظمة الأمم المتحدة للطفولة) اليونسيف، وأظهرت النتائج وجود الفيروس المسبب لشلل الأطفال".

وأضاف البيان أن "وجود الفيروس في مياه الصرف الصحي التي تتجمع وتجري بين خيام النازحين وفي أماكن السكان نتيجة تدمير البنية التحتية يمثل كارثة صحية جديدة، حيث وجود الزحام الشديد مع شح المياه المتوفرة وتلوثها بمياه الصرف الصحي وتراكم أطنان القمامة ومنع الاحتلال لإدخال مواد النظافة".

وحذرت الوزارة من أن "رصد الفيروس في مياه الصرف الصحي يعرض آلاف السكان لخطر الإصابة بشلل الأطفال".

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
تغطية خاصة
Close