الأحد 8 Sep / September 2024

حريق في خزان وقود بسوتشي.. هجمات بالمسيّرات على الغرب الروسي

حريق في خزان وقود بسوتشي.. هجمات بالمسيّرات على الغرب الروسي

شارك القصة

نافذة اخبارية عن آخر مجريات الحرب الروسية على أوكرانيا واحتدام حرب المسيّرات (الصورة: رويترز)
في الأشهر الأخيرة، تزايدت بشكل كبير وتيرة هجمات المسيرات الأوكرانية التي تستهدف العديد من المناطق الروسية، بما فيها العاصمة موسكو وشبه جزيرة القرم.

أعلنت موسكو إسقاط أربع طائرات مسيّرة أوكرانية كانت تحلّق فوق منطقتي بيلغورود وأوريول الواقعتين في غرب روسيا ليل الثلاثاء-الأربعاء.

ومن جانب كييف، قالت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية اليوم الأربعاء، إنّ أنظمة الدفاع الجوي أسقطت 17 من أصل 24 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا على الأراضي الأوكرانية خلال الليل.

وفي الأشهر الأخيرة، تزايدت بشكل كبير وتيرة هجمات المسيرات الأوكرانية التي تستهدف العديد من المناطق الروسية، بما فيها العاصمة موسكو وشبه جزيرة القرم.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إنّها أسقطت طائرات مسيرة أطلقتها أوكرانيا فوق منطقتي بيلغورود وأوريول، في حين قال حاكما المنطقتين إنه لم يكن هناك أي دمار أو إصابات.

بيلغورود الروسية هدف للمسيرات

وقالت وزارة الدفاع الروسية في ثلاثة بيانات منفصلة نشرتها تباعًا، إنّ الأراضي الروسية استُهدفت بثلاث هجمات أوكرانية نفّذتها أربع طائرات مسيّرة.

وأوضحت أنّ الدفاعات الجوية أسقطت أول طائرتين مسيّرتين في منطقتي بيلغورود وأوريول قرابة الساعة 21:00 (18:00 بتوقيت غرينتش).

وأضافت أنّه بعد ذلك بحوالي الساعة ونصف الساعة أي قرابة الساعة أسقطت الدفاعات الجوية طائرة مسيّرة ثالثة في أوريول.

وفي منطقة بيلغورود الحدودية مع أوكرانيا، أسقطت الدفاعات الجوية الروسية قرابة الساعة 23:45 (20:45 بتوقيت غرينتش) طائرة مسيرة رابعة.

ولم توضح الوزارة ما إذا كان إسقاط هذه الطائرات قد أسفر عن خسائر بشرية أو أضرار مادية.

من جهته، أعلن رئيس بلدية مدينة سوتشي ألكسي كوبايجورودسكي اليوم الأربعاء، السيطرة على حريق اندلع في خزّان وقود في منطقة أدلرسكي بالقرب من مطار في منتجع سوتشي الروسي المطل على البحر الأسود.

وأكد كوبايجورودسكي عبر منصة تيليغرام عدم سقوط ضحايا، مضيفًا أنّ "المطار ونظام النقل بأكمله يعملان بشكل طبيعي".

وقال إنّ التحقيق جارٍ في أسباب الحريق.

إسقاط 17 مسيّرة روسية

في المقابل، أعلن الجيش الأوكراني إسقاط 17 من بين 24 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا فوق أوكرانيا خلال الليل.

وقال دميترو لونين حاكم منطقة بولتافا في وسط أوكرانيا اليوم الأربعاء، إنّ روسيا شنت هجومًا على مصفاة نفط كريمنتشوك بطائرات مسيرة خلال الليل مما تسبب في نشوب حريق.

وذكر لونين على تطبيق تيليغرام، أنّ عمليات التكرير توقّفت مؤقتًا فيما لم ترد معلومات عن سقوط ضحايا.

وقال: "الليلة الماضية، هاجم الروس منطقة بولتافا عدة مرات. أبلى نظام دفاعنا الجوي بلاء حسنًا في مواجهة الطائرات المسيرة للعدو".

وتعرّضت المصفاة مرارًا لهجوم روسي منذ بدء الحرب الروسية على أوكرانيا في 24 فبراير/ شباط 2022.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
Close