Skip to main content

حزب الله رد على استهداف البقاع.. قصف إسرائيلي يطال الخيام وعيتا الشعب

الثلاثاء 20 أغسطس 2024
شهدت أجواء الجنوب اللبناني لا سيما القطاعين الغربي والأوسط وساحل صور الشمالي والجنوبي تحليقًا مكثفًا للمسيّرات الإسرائيلية - غيتي

شهدت أجواء جنوب لبنان، لا سيما القطاعَين الغربي والأوسط وساحل صور الشمالي والجنوبي تحليقًا مكثفًا للمسيّرات الإسرائيلية على علوّ منخفض ترافقها طائرات الاستطلاع.

وقد استهدف الطيران الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، بلدة عيتا الشعب جنوبي لبنان. وأُصيب عامل سوري جراء قصف على بلدة الخيام الحدودية، وسط مواصلة استهداف عدة قرى.

إلى ذلك، ذكرت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية أن القصف المدفعي الإسرائيلي "استهدف بلدة طلوسة في قضاء مرجعيون".

وكانت وزارة الصحة اللبنانية قد أعلنت ارتفاع حصيلة الغارات الإسرائيلية، التي استهدفت مساء الإثنين، البقاع شرقي البلاد إلى "11 جريحًا عولجوا جميعهم في الطوارئ".

ومساء الإثنين، قالت الوزارة في بيان، إن "غارات العدو الإسرائيلي على البقاع أدّت في حصيلة أولية إلى إصابة 8 أشخاص، بينهم 6 مواطنين لبنانيين، وطفلتان سوريتان، تبلغ إحداهما من العمر 5 سنوات، والأخرى 15، وقد عولجوا جميعًا في الطوارئ".

صواريخ حزب الله تستهدف مقرات عسكرية إسرائيلية

من جهته، أعلن حزب الله أنه قصف بكميات "كثيفة من الصواريخ مقرّ قيادة فرقة الجولان 210 الإسرائيلية في ثكنة نفح، ومقر فوج المدفعية ولواء المدرعات التابع للفرقة 210 في ثكنة يردن".

وأضاف الحزب في بيان ثان، أن عناصره "استهدفوا ثكنة برانيت بالأسلحة ‏المناسبة وأصابوها إصابة مباشرة".‏

ولفت في بيان آخر، إلى أنه "قصف مقر الفرقة 146 في جعتون بصليات من صواريخ الكاتيوشا، ردًا على ‏الاغتيال الذي نفذته إسرائيل في بلدة دير قانون رأس العين جنوب لبنان".‏

وكانت مراسلة التلفزيون العربي في جنوب لبنان جويس الحاج خوري، قد أفادت بأن حزب الله رد على الغارات الإسرائيلية باتجاه ثلاث بلدات في البقاع.

وأطلق الحزب رشقات صاروخية وصواريخ الكاتيوشا باتجاه قواعد وثكنات إسرائيلية في الجولان السوري المحتل.

وأوضحت مراسلتنا أن الحزب يؤكد على قاعدة أن أي استهداف لبعلبك يرد عليه بقصف ثكنات عسكرية في الجولان المحتل. 

حرائق في المستوطنات

إلى ذلك، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه رصد منذ صباح الثلاثاء 80 صاروخًا أطلقت من لبنان على مستوطنات حدودية، تم اعتراض بعضها فيما أسفرت أخرى عن اندلاع حرائق، وفق إعلام عبري.

وكانت صافرات الإنذار قد دوّت في العديد من المستوطنات الإسرائيلية القريبة من الحدود اللبنانية منذ الصباح.

المصادر:
التلفزيون العربي - وكالات
شارك القصة