السبت 5 أكتوبر / October 2024

حزب الله يختبر القبة الحديدية.. جولة جديدة من المواجهات مع إسرائيل

حزب الله يختبر القبة الحديدية.. جولة جديدة من المواجهات مع إسرائيل

شارك القصة

جولة جديدة من المواجهات والقصف المتبادل بين حزب الله وإسرائيل
جولة جديدة من المواجهات والقصف المتبادل بين حزب الله وإسرائيل - الأناضول
أعلن حزب الله استهداف موقع المطلة شمال إسرائيل بطائرة مسيّرة وقصف مبنى في أفيفيم "بالأسلحة المناسبة".

شهدت الجبهة اللبنانية اليوم الأربعاء قصفًا متبادلًا بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله، في جولة جديدة من المواجهات المتقطعة اليومية منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

فقد نفّذ "حزب الله" عمليات طالت إحداها "مستعمرة أفيفيم"، فيما طاول القصف الإسرائيلي منزل أحد المدنيين بقضاء مرجعيون جنوب لبنان.

عمليات حزب الله

في التفاصيل، فقد أصدر الحزب بيانًا اليوم كشف فيه إن عناصره "استهدفوا مبنى في مستعمرة أفيفيم بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابة مباشرة.

وأكّد البيان أن استهداف أفيفيم يأتي ردًا على ‏"اعتداءات إسرائيلية على القرى الجنوبية والمنازل المدنية".

بالإضافة إلى ذلك، أعلن "حزب الله" في بيان منفصل عن هجوم بمسيرة ‏على موقع المطلة شمال إسرائيل "أصاب هدفه بدقة".

ويأتي ذلك، بعد عمليات نوعية نفذّها الحزب اللبناني على عدد من المواقع الإسرائيلية في أصبع الجليل من بينها ضربة قوية عند ساعات الليل، حيث تم إطلاق أكثر من 30 قذيفة دفعة واحدة من الجنوب اللبناني باتجاه "كريات شمونة" و"كفار بلوم". 

في هذا الصدد، ينقل مراسل "العربي" من الجليل الأعلى أحمد جرادات أن الإعلام الإسرائيلي ينظر إلى عمليات حزب الله الأخيرة كنوع من الاختبار.

إذ تحدثت القناة 12 الإسرائيلية، عن أن الحزب يحاول "فحص القبة الحديدية" وتقليل نجاعتها بالتصدي للصواريخ عبر استهداف المنصات التابعة للقبة ومحاولة معرفة أماكنها، ومن خلال أيضًا إطلاق دفعات صاروخية كبيرة.

استهداف منزل في دبين

وكانت غارة إسرائيلية قد استهدفت بعد منتصف ليل الثلاثاء ـ الأربعاء، مبنى من 3 طوابق في بلدة دبين بقضاء مرجعيون جنوب لبنان، ما أسفر عن 3 جرحى وأضرار جسيمة بمبانٍ مجاورة وانقطاع التيار الكهربائي عن المنطقة.

وأكّدت مراسلة "العربي" جويس الحاج خوري من دبين، أن هذه المنطقة تتعرض للمرة الأولى للغارات الإسرائيلية.

كما لفتت خوري إلى أن البلدة ما زالت تشهد تحليقًا مكثّفًا للطيران الحربي الإسرائيلي، وينسحب ذلك أيضًا على عدد من المناطق مثل حولا والعديسة التي تعرضت يوم أمس للاستهداف بالغارات الإسرائيلية.

من جهة ثانية، أفادت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية بأن المدفعية الإسرائيلية استهدفت بعد منتصف الليل، أطراف بلدة يارون في قضاء بنت جبيل بأكثر من 20 قذيفة من عيار 155 ميليمتر.

وأضافت أن "العدو صعَّد ليلًا اعتداءاته على القرى والأحياء السكنية في الجنوب"، فيما لم يصدر الجانب الإسرائيلي أي تعليق حول هذه الاستهدافات حتى الساعة.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
Close