الأحد 8 Sep / September 2024

حزب الله يستهدف مراكز إسرائيلية.. الاحتلال يقصف قرى لبنانية مساءً

حزب الله يستهدف مراكز إسرائيلية.. الاحتلال يقصف قرى لبنانية مساءً

شارك القصة

يستمر التوتر على حدود لبنان الجنوبية بين حزب الله والقوات الإسرائيلية منذ السابع من الشهر الحالي - رويترز
يستمر التوتر على حدود لبنان الجنوبية بين حزب الله والقوات الإسرائيلية منذ السابع من الشهر الحالي - رويترز
كشف حزب الله اللبناني أن المواقع الإسرائيلية التي استهدفها بالصواريخ الموجهة هي الرمثة، وزبدين، ‏والرادار، ورويسات القر ورويسات العلم.

يتصاعد التوتر على الحدود بين لبنان وفلسطين المحتلة، حيث أقدم حزب الله على استهداف العديد من المراكز الإسرائيلية، فيما ردت قوات الاحتلال بضرب بعض البلدات والقرى.

ومساء الجمعة، كشفت مراسلة "العربي" بأن الاحتلال الإسرائيلي عمد إلى قصف عدد من القرى جنوبي لبنان.

حزب الله يستهدف قوة مشاة إسرائيلية

كما أعلن حزب الله استهداف قوة مشاة إسرائيلية قرب ثكنة "برانيت" (شمال) بالصواريخ ردًا على استهدافها صحافيين لبنانيين الخميس.

من جهة أخرى، أصيب جندي إسرائيلي بجروح خطيرة، الجمعة، إثر إطلاق نار في مستوطنة "مرغليوت" قرب الحدود اللبنانية (شمال).

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان: "أصيب جندي احتياط بجروح خطيرة جراء إطلاق النار من قبل مسلح في مستوطنة مرغليوت، حيث تم نقل الجندي إلى المستشفى لتلقي العلاج".

وأضاف: "أطلق المسلح النار على قوة احتياطية كانت تعمل في المنطقة ولاذ بالفرار، حيث طاردته قوات الجيش لساعات، قبل أن تقتله".

وكان مراسل "العربي" في الجليل الأعلى أحمد جرادات قد أفاد بأن بعض الصواريخ والقذائف التي أطلقها الحزب سقط في مواقع القوات الإسرائيلية وفي بعض مناطق الجليل الأعلى. 

وأكد مراسلنا أن جيش الاحتلال الإسرائيلي قصف القطاع الشرقي من جنوب لبنان ردًا على تلك العمليات، مشيرًا إلى أن القصف استهدف أطراف بلدة حولا ومركبا جنوبي لبنان.

استهداف مراكز إسرائيلية على الحدود

من جهته، أعلن حزب الله ظهر الجمعة استهداف مواقع عسكرية إسرائيلية في مزارع شبعا المحتلة وتلال كفرشوبا بالصواريخ الموجهة.

وقال الحزب في بيان إن "مجاهديه استهدفوا بعد ظهر الجمعة، ‏مواقع العدو الإسرائيلي في مزارع شبعا المحتلة وتلال كفرشوبا على الحدود اللبنانية الجنوبية".

وأوضح الحزب أن المواقع التي "استهدفها بالصواريخ الموجهة والأسلحة المناسبة هي: الرمثة، وزبدين، ‏والرادار، ورويسات القر ورويسات العلم".

وفي بيان لاحق قال حزب الله، إنه استهدف موقع "العاصي" الإسرائيلي على الحدود مع لبنان بالصواريخ الموجهة، دون مزيد من التفاصيل.

قصف إسرائيلي لبلدات لبنانية حدودية

من جهته، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، أنه رصد إطلاق نحو 20 قذيفة صاروخية من الأراضي اللبنانية تجاه إسرائيل، وزعم أنه هاجم "خلية مسلحة" على الحدود.

وقال في بيان: "استمرارًا للتقارير بخصوص إطلاق قذائف صاروخية على منطقة مزارع شبعا في وقت سابق من اليوم، تم رصد حوالي 20 قذيفة صاروخية تم إطلاقها من الأراضي اللبنانية تجاه إسرائيل".

وأضاف: "خلال الساعة الأخيرة تم إطلاق عدد من الصواريخ المضادة للدروع تجاه المواقع التابعة للجيش الموجود على الحدود مع لبنان".

وأردف البيان: "كما تم إطلاق النار من سلاح خفيف تجاه موقع استطلاع تابع للجيش، من دون أن تقع خسائر في صفوف قواتنا".

وردت قوات الجيش الإسرائيلي "بنيران المدفعية باتجاه مصادر النيران القادمة من لبنان"، وفق البيان.

وفي بيان منفصل زعم الجيش الإسرائيلي أنه "هاجم مؤخرًا خلية مسلحة تعمل بالقرب من الحدود في الأراضي اللبنانية"، من دون مزيد من التفاصيل.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close