السبت 7 Sep / September 2024

حزب الله يستهدف مواقع الاحتلال.. غارتان إسرائيليتان على بلدة الغازية

حزب الله يستهدف مواقع الاحتلال.. غارتان إسرائيليتان على بلدة الغازية

شارك القصة

غارات إسرائيلية على بلدة الغازية جنوبي مدينة صيدا
غارات إسرائيلية على بلدة الغازية جنوبي مدينة صيدا
وثق مواطنون لبنانيون عبر مقاطع فيديو وقوع انفجار ضخم في المكان المستهدف ببلدة الغازية وتصاعد كتلة لهب ضخمة من المنطقة المستهدفة.

قال شهود عيان، إن غارتين جويتين وقعتا بالقرب من بلدة الغازية على الساحل اللبناني اليوم الإثنين، على بعد نحو 60 كيلومترًا شمالي الحدود مع إسرائيل.

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية بأن الطيران الإسرائيلي شن غارات عدة على بلدة الغازية قرب مدينة صيدا جنوبي البلاد، مشيرة إلى أنّ القصف استهدف أيضًا سيارة في بلدة الغازية فيما هرعت سيارات الإسعاف إلى المكان على الفور.

"8 إصابات طفيفة"

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي، إنّ الهجوم على مدينة صيدا استهدف البنى التحتية لحزب الله وليس عملية اغتيال، فيما تحدّثت مصادر في الجيش اللبناني لـ"العربي" عن 8 إصابات طفيفة جراء الاستهداف الإسرائيلي لبلدة الغازية.

ووثق مواطنون عبر مقاطع فيديو نشرت في مواقع التواصل الاجتماعي وقوع انفجار ضخم في المكان وتصاعد كتلة لهب ضخمة من المنطقة المستهدفة.

وتشن إسرائيل غارات جوية على المنطقة الحدودية في جنوب لبنان ضد حزب الله الذي يطلق هو الآخر صواريخ عبر الحدود.

ونادرًا ما تشن إسرائيل غارات إلى الشمال من المنطقة الحدودية، بحسب ما نقلت وكالة "رويترز".

حزب الله يستهدف مواقع إسرائيلية

من جهته، أعلن حزب الله اللبناني أنه استهدف موقع السماقة في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية، مؤكدًا تحقيق "إصابة مباشرة" في المكان.

كما أعلن الحزب عن استهدافه لموقع الرمتا في مزارع شبعا بالأسلحة الصاروخية، مؤكدًا أيضًا تحقيقه "إصابة مباشرة".

وأفاد في وقت سابق باستهدافه لموقع "بركة ريشا" بالأسلحة المناسبة، مؤكدًا تحقيقه "إصابة مباشرة".

من جانبه، أعلن الجيش الإسرائيلي مهاجمته أهدافًا لحزب الله في مناطق مختلفة في جنوب لبنان بينها قرى الظهيرة، عيتا الشعب وعيترون وعديسة.

وقال جيش الاحتلال في بيان: "أغارت طائرات مقاتلة، على بنى تحتية تابعة لمنظمة حزب الله في منطقة قرية الظهيرة"، وفق قوله.

وعلى وقع حرب إسرائيلية مدمّرة على قطاع غزة، ذهبت بتل أبيب إلى محكمة العدل الدولية للمرة الأولى منذ تأسيسها بتهمة "الإبادة الجماعية"، تشهد الحدود الإسرائيلية اللبنانية منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تبادلًا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي من جهة، وحزب الله وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، أدّى إلى سقوط قتلى وجرحى على طرفي الحدود.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close