الأحد 8 Sep / September 2024

حشود عسكرية في غلاف غزة.. المقاومة ترد على المجازر الإسرائيلية

حشود عسكرية في غلاف غزة.. المقاومة ترد على المجازر الإسرائيلية

شارك القصة

يجري القتال بين المقاومة وجيش الاحتلال في ست مواقع اشتباك مفتوحة -الأناضول
يجري القتال بين المقاومة وجيش الاحتلال في ست مواقع اشتباك مفتوحة -الأناضول
أعلن وزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت أنه "أمر" بفرض "حصار كامل" على قطاع غزة، يشمل حظر دخول الغذاء والوقود والكهرباء، ردًا على "طوفان الأقصى".

أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة حماس، اليوم الإثنين، إطلاق رشقة صاروخية جديدة باتجاه القدس وتل أبيب وأسدود وعسقلان، ردًا على قصف البيوت المدنية.

وأفاد مراسل "العربي"، نقلًا عن شهود عيان، بسقوط صاروخ قرب مطار بن غوريون في تل أبيب، فيما أعلن الإسعاف الإسرائيلي عن سقوط أكثر من صاروخ في شارع رقم 1 بين تل أبيب والقدس.

في غضون ذلك، أعلن وزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت أنه "أمر" بفرض "حصار كامل" على قطاع غزة، يشمل حظر دخول الغذاء والوقود والكهرباء.

ووفقًا لآخر إحصائية لوزارة الصحة في غزة، فقد ارتفع عدد الشهداء إلى 510 منهم 91 طفلًا و61 سيدة جراء العدوان الإسرائيلي منذ بدء عملية "طوفان الأقصى". وأشارت إلى تسجيل 2751 جريحًا منهم 244 طفلًا و151 سيدة.

الاحتلال ينقل جنودًا إلى غلاف غزة

ويقوم جيش الاحتلال الإسرائيلي بنقل جنود من قواعد مختلفة إلى غلاف غزة تمهيدًا لعملية برية محتملة، وفق ما أفاد مراسل "العربي". 

ولفت المراسل أحمد دراوشة إلى أن جيش الاحتلال يحشد دبابات ومدافع ثقيلة قرب الحدود الشمالية الشرقية لقطاع غزة.

وفيما تواصل المقاومة إطلاق رشقات صاروخية باتجاه المستوطنات والمناطق المحاذية لقطاع غزة، يخوض مقاتلو كتائب القسام معارك ضارية مع جيش الاحتلال في أكثر من نقطة داخل مناطق غلاف غزة، بحسب ما صرح المتحدث باسم جيش الاحتلال. 

700 قتيل داخل إسرائيل

وكانت مراسلة "العربي" في القدس كرستين ريناوي قد أشارت إلى أن الجبهة الداخلية الإسرائيلية بدأت رسميًا بإبلاغ عائلات المفقودين بشأن الأسرى الموجودين داخل غزة. 

وتشير تقديرات الإعلام الإسرائيلي إلى وجود نحو 130 أسيرًا، بينما تجاوز عدد القتلى داخل إسرائيل إلى 700 قتيل بينما اقترب عدد الجرحى لنحو 2400 جريح، بينهم أكثر من 330 جريحًا بحال خطر، وفق آخر حصيلة رسمية.

ولفتت ريناوي إلى أن القتال بين عناصر المقاومة والقوات الإسرائيلية يجري في ست مواقع اشتباك مفتوحة. 

وكانت الإذاعة الإسرائيلية قد قالت إن أكثر من 1100 مسلح فلسطيني استطاعوا التسلل إلى إسرائيل من خلال عملية طوفان الأقصى ووصلوا إلى 20 مستوطنة و11 معسكرًا من خلال 80 نقطة حدودية. 

جيش الاحتلال يقصف غزة

ويواصل الاحتلال عدوانه على غزة ضمن عملية "السيوف الحديدية" التي جاءت لصد "طوفان الأقصى". وقال جيش الاحتلال في بيان: "في الساعات الأخيرة شن الجيش الإسرائيلي أربع موجات من القصف الجوي استهدفت أكثر من 800  هدف في قطاع غزة، حيث شاركت عشرات الطائرات الحربية في تنفيذ كل ضربة جوية". 

وأضاف: "موجة القصف الأولى استهدفت مساء أمس الأحد نحو 120 هدفًا لحماس في (بلدة) بيت حانون (شمال)، والموجة الثانية نفذت مساء الأحد في حي الشجاعية (شرق غزة) واستهدفت نحو 120 هدفًا".

وأضاف أن "الموجة الثالثة نفذت في ساعات الصباح الباكر واستهدفت نحو 25 هدفًا ومن بينها 20 بنية تحتية عسكرية ومسجد في جباليا أديرت من داخله أعمال قتالية، والموجة الرابعة من القصف استكملت صباح الإثنين وشملت نحو 500 هدفًا في كل أنحاء قطاع غزة".

أكثر من ألف طن من المتفجرات 

وذكر الجيش الإسرائيلي أنه منذ بداية الحرب استخدمت الطائرات أكثر من ألف طن من المتفجرات والصواريخ على أهداف حماس في قطاع غزة.

وزعم بأنه "تم أسر العشرات من مقاتلي "حماس" الذين اقتحموا السياج الفاصل وتوغلوا بالمستوطنات المحاذية لغزة، حسب زعمه.

تابع القراءة
المصادر:
العربي- وكالات
تغطية خاصة
Close