Skip to main content

خلال اقتحام طولكرم.. استشهاد فلسطيني متأثرًا بإصابته قبل 6 أسابيع

الأربعاء 27 ديسمبر 2023
استشهد الشاب بديرات متأثرًا بجراح أصيب بها قبل 6 أسابيع بقصف الاحتلال الإسرائيلي مخيم طولكرم- إكس

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية، الأربعاء، استشهاد شاب متأثرًا بإصابته بقصف لجيش الاحتلال الإسرائيلي قبل 6 أسابيع في مدينة طولكرم، ليرتفع إجمالي الشهداء في الضفة الغربية المحتلة إلى 312، منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وأفادت الوزارة في بيان "استشهاد الشاب عبد الكريم بديرات (24 عامًا) متأثرًا بجراح أصيب بها قبل 6 أسابيع بقصف الاحتلال الإسرائيلي مخيم طولكرم، شمال".

وصباح الأربعاء، قالت الوزارة في بيان: "6 شهداء وصلوا لمستشفى ثابت الحكومي بمدينة طولكرم، إضافة لإصابة خطيرة"، بينما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، أن "الشهداء سقطوا في قصف طائرة مسيرة لمخيم نور شمس شرقي طولكرم".

وتشهد الضفة الغربية المحتلة تصعيدًا كبيرًا من قبل جيش الاحتلال، بالتزامن مع استمرار العدوان على قطاع غزة، كان آخرها اقتحام مخيمي نور شمس بطولكرم والدهيشة قرب بيت لحم.

​​​​​​وبحسب معطيات وزارة الصحة الفلسطينية "يرتفع عدد الشهداء في الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر الماضي إلى 312".

توزعت الاعتقالات بين مناطق مختلفة من الضفة

ومنذ اندلاع عدوانه على قطاع غزة في 7 أكتوبر الماضي، وسع جيش الاحتلال عملياته العسكرية بالضفة الغربية وزاد وتيرة الاقتحامات والمداهمات للبلدات والمخيمات، مخلفا مئات الشهداء والمعتقلين.

إلى ذلك، ارتفعت حصيلة المعتقلين من الضفة في سجون الاحتلال منذ 7 أكتوبر إلى 4795 فلسطينيًا، عقب اعتقال 12 شخصًا.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية  ونادي الأسير الفلسطيني، الأربعاء، في بيان مشترك إن السلطات الإسرائيلية "اعتقلت فجر الأربعاء 12 مواطنًا، ما يرفع عدد المعتقلين في الضفة الغربية بما فيها القدس، إلى نحو 4795 فلسطينيًا منذ 7 أكتوبر الماضي".

ووفق البيان توزعت الاعتقالات الجديدة بمحافظات طولكرم (شمال)، ورام الله (وسط)، والخليل وبيت لحم (جنوب). ​​​​​ ولا تشمل هذه الحصيلة الاعتقالات التي نفذتها القوات الإسرائيلية داخل قطاع غزة، بحسب المصدر ذاته.

ورافقت حملة الاعتقالات والمداهمات "عمليات تنكيل واسعة واعتداءات بالضرب المبرح، وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات تحقيق ميداني وتخريب وتدمير واسع في منازل المواطنين وإطلاق النار بشكل مباشر بهدف القتل"، وفق البيان.

المصادر:
وكالات
شارك القصة