الخميس 12 Sep / September 2024

تنكيل وضرب مبرح.. ارتفاع حصيلة المعتقلين الفلسطينيين في الضفة

تنكيل وضرب مبرح.. ارتفاع حصيلة المعتقلين الفلسطينيين في الضفة

شارك القصة

الضفة الغربية المحتلة
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الجمعة 20 فلسطينيًا على الأقل من الضفة الغربية المحتلة- رويترز
توزعت حملات الاعتقالات في الضفة الغربية المحتلة بين محافظات الخليل ورام الله والقدس وجنين وقلقيلية وطوباس.

ارتفعت اليوم الجمعة، حصيلة المعتقلين الفلسطينيين بالضفة الغربية المحتلة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، إلى 4675، بعد اعتقال القوات الإسرائيلية 20 فلسطينيًا على الأقل. 

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني في بيان مشترك إن "قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت، الجمعة، 20 مواطنًا على الأقل من الضفة، وبذلك ترتفع حصيلة الاعتقالات بعد 7 أكتوبر إلى نحو 4675".

وأضاف البيان المشترك، أن "الاعتقالات توزعت بين محافظات الخليل (جنوب) ورام الله، والقدس (وسط) وجنين، وقلقيلية وطوباس (شمال)".

وأشار إلى أن الاعتقالات رافقتها "عمليات تنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرح، إلى جانب عمليات تخريب وتدمير واسعة في منازل المواطنين"، بحسب البيان ذاته.

وكشفت المؤسستان الفلسطينيتان في بيان مشترك، الخميس، أن أعلى حصيلة اعتقالات لفلسطينيين، بعد 7 أكتوبر، "سجلت في محافظة الخليل، وبلغت أكثر من 1000" مساء ذات اليوم.

كما لفتت المؤسستان إلى أن القوات الإسرائيلية اعتقلت من الضفة الغربية "46 صحفيًا فلسطينيًا، و260 طفلًا" خلال الفترة ذاتها.

ويصعد الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنوه عنفهم ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة، توازيًا مع العدوان الذي يشنّه على قطاع غزة، والذي أسفر عن استشهاد نحو 20 ألف فلسطيني وإصابة أكثر من 52 ألفًا آخرين، وأزمة إنسانية متفاقمة.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
تغطية خاصة
Close