Skip to main content

دعمًا لفلسطين.. برلمانية أوروبية لزملائها: الإبادة في غزة جرمكم أيضًا

السبت 11 نوفمبر 2023
النائبة الإيرلندية في البرلمان الأوروبي كلير دالي - وسائل التواصل

انفجرت النائبة الإيرلندية كلير دالي غضبًا لما يحدث في غزة، واتهمت في خطاب شديد اللهجة أعضاء البرلمان الأوروبي بدعم المجازر التي يرتكبها جيش الاحتلال في غزة قائلة: "الإبادة في غزة ليست جرم إسرائيل فقط، بل جرمكم أنتم أيضًا".

دالي التي تعد من أشد المناهضين لسياسات الاحتلال الإسرائيلي، أضافت في إحاطتها أن إسرائيل أمضت شهرًا كاملًا في تحويل غزة إلى أنقاض وملء الشوارع بدماء الأطفال بأسلحة أوروبية وأميركية.

وقالت النائبة في البرلمان الأوروبي: "إن الوضع تعدى كونه إبادة جماعية إسرائيلية ليأخذ بصمة أوروبية أيضًا".

انحياز أوروبي لإسرائيل

كما اتهمت المسؤولة الإيرلندية، رئيسة البرلمان أورسولا فون دير لاين بإعطاء إسرائيل الضوء الأخضر لتفعل ما تشاء، حسب تعبيرها، قائلة إن فون دير لاين "لا يهمها قتل فلسطيني كل عشر دقائق ولا قتل الصحافيين ولا استهداف الممرات الإنسانية".

النائبة الأوروبية كلير دالي سبق وأن هاجمت موقف الاتحاد الأوروبي المنحاز لإسرائيل حينما نشرت تغريدة قالت فيها: "انخرطت في السياسة منذ 40 عامًا لكنني لم أرَ قط مثل ما يحدث".

وأضافت ساخرة: "أهل غزة يعيشون النكبة، هذا هو النظام الدولي القائم على القواعد في الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي".

وكان رئيس الوزراء البلجيكي ألكسندر دي كرو دعا الأسبوع الماضي، الاتحاد الأوروبي إلى "منع الإسرائيليين الذين يمارسون العنف على الفلسطينيين في الضفة الغربية من زيارة أوروبا".

تفاعل واسع مع النائبة الإيرلندية كلير دالي

أمام ذلك، أصبح خطاب المسؤولة الأوروبية حديث مواقع التواصل الاجتماعي.

وكتب ضياء عمان قائلًا: "شكرًا لك، كنتم وما زلتم صوت الحق الذي يتكلم في وجه السياسيين الظالمين والمتحيزين. أوروبا والعالم فخورون بكم على مواقفكم المشرفة تجاه القضية الفلسطينية".

أما حسين شفيعي فعلق بالقول: "يا إلهي، أحب شغف هذه السيدة بالحق وكل امرأة إيرلندية في الوقوف ضد الشر".

بدورها قالت الناشطة أيف: "كثير من الحب لكلير. لاهاي لا تكفي لفون دير لاين إذ يجب أن توضع في أسوأ سجن على الإطلاق بسبب دعمها الواضح للإبادة الجماعية"، بحسب تعبيرها.

المصادر:
العربي
شارك القصة