الأربعاء 25 Sep / September 2024

غارات دموية.. نتنياهو يتوعد بـ"تغيير ميزان القوى" على جبهة لبنان

غارات دموية.. نتنياهو يتوعد بـ"تغيير ميزان القوى" على جبهة لبنان

شارك القصة

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن المقاتلات الإسرائيلية تستعد لمهاجمة منازل في البقاع
أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن المقاتلات الإسرائيلية تستعد لمهاجمة منازل في البقاع - رويترز
دعا المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي دانيال هاغاري المدنيين في منطقة البقاع لإخلائها على فور معلنًا توسيع عملياته العسكرية في جنوب لبنان.

قال رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الإثنين، إنّ إسرائيل تعمل على "تغيير ميزان القوى" على الجبهة الشمالية مع لبنان، مشيرًا إلى "تدمير آلاف الصواريخ الموجهة إلى المدن الإسرائيلية"، حسب زعمه.

وصعّد الاحتلال الإسرائيلي من عدوانه على مناطق مختلفة في جنوب لبنان، حيث أسفرت الغارات الجوية الدموية عن استشهاد أكثر من 274 لبنانيًا وإصابة أكثر من ألف منذ صباح الإثنين، بحسب حصيلة غير نهائية لوزارة الصحة اللبنانية.

هجوم جوي واسع النطاق

وقال نتنياهو في تصريحات صحفية في أعقاب الغارات المستمرة على لبنان: "توعدت بتغيير ميزان القوى على الجبهة الشمالية وهذا تماما ما نقوم به"، مضيفًا: "نحن لا ننتظر التهديد بل نستبقه في كل مكان وجبهة"، وفق قوله.

وزعم أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يقوم بتدمير "آلاف الصواريخ الموجهة إلى المدن الإسرائيلية".

من جانبه، أعلن الجيش الإسرائيلي، الذي ينفذ غارات جوية عنيفة منذ صباح الإثنين على قرى وبلدات لبنانية في الجنوب والبقاع، إنّه سيوسع عملياته العسكرية على الجبهة الشمالية وفقًا للخطط الجديدة، مشيرًا إلى "الاستعداد" لتوجيه ضربات إلى منطقة البقاع اللبنانية.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي دانيال هاغاري "إن الطائرات الإسرائيلية تستعد لمهاجمة منازل في سهل البقاع اللبناني تحتوي على أسلحة إستراتيجية لحزب الله"، وفق زعمه، ودعا المدنيين إلى إخلاء المنطقة على الفور.

وأضاف في بيان متلفز: "إن المشاهد الواردة الآن من جنوب لبنان هي انفجارات ثانوية لأسلحة تابعة لحزب الله، والتي تنفجر داخل المنازل. توجد أسلحة في كل منزل نهاجمه. توجد صواريخ وقذائف وطائرات مسيرة مخصصة لقتل مدنيين إسرائيليين"، وفق مزاعمه.

وردًا على سؤال حول احتمال شن توغل بري، قال المتحدث: "إن إسرائيل بدأت هجومًا جويًا واسع النطاق في لبنان". 

الاحتلال يزعم استهداف مخازن أسلحة في لبنان

وأشار مراسل التلفزيون العربي في حيفا، أحمد دراوشة، إلى أن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أكد عدم تغيير أي من تعليمات الجبهة الداخلية الإسرائيلية، لافتًا إلى أن التعليمات الصارمة في الشمال تهدف إلى الحفاظ على حياة الإسرائيليين

ويدّعي هغاري أن "الانفجارات التي شهدتها قرى في الجنوب والبقاع في لبنان هي لمخازن طائرات مسيرة كانت تستعد لإطلاقها إلى إسرائيل". كما عرض صورا لمبنى يدعي أنه في جنوب لبنان ويزعم أنه جرى تفجير أسلحة داخل المبنى، بحسب دراوشة.

كما يدعي هغاري أن المنازل التي يجري استهدافها في لبنان تحتوي أسلحة، وفق زعمه. 

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد نفّذ أكثر من 300 غارة منذ الصباح على قرى وبلدات في جنوب لبنان والبقاع. وقد أسفرت هذه الغارات عن استشهاد 274 شخصًا وإصابة 1024 بينهم نساء وأطفال منذ صباح الإثنين، بحسب وزارة الصحة اللبنانية.

وتعد هذه الغارات الإسرائيلية الأعنف على لبنان منذ بداية تبادل القصف بين حزب الله وجيش الاحتلال في الثامن من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، مع بدء العدوان على قطاع غزة.

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي- وكالات
Close