السبت 7 Sep / September 2024

دمار وأشلاء متطايرة.. "العربي" يرصد المشهد بعد قصف منازل بدير البلح

دمار وأشلاء متطايرة.. "العربي" يرصد المشهد بعد قصف منازل بدير البلح

شارك القصة

دمرّ القصف الإسرائيلي عددًا من المنازل في دير البلح على رؤوس سكانها
دمرّ القصف الإسرائيلي عددًا من المنازل في دير البلح على رؤوس سكانها
يبحث أهالي دير البلح عن مفقودين تحت الركام بعد أن دمّر القصف الإسرائيلي مربعًا سكنيًا في المنطقة التي يزعم الاحتلال أنها آمنة.

دمّر الاحتلال الإسرائيلي مربعًا سكنيًا في دير البلح، وسط قطاع غزة، بعدما قصف بالصواريخ الثقيلة عددًا من المنازل في وقت متأخر من الليلة الماضية ما أسفر عن سقوط عشرات الشهداء والجرحى.

ووثقت كاميرا "العربي" المشهد حيث استأنف سكان المنازل المجاورة عملية البحث عن مفقودين تحت الركام بمساعدة عدد من المتطوعين وفرق الدفاع المدني بما توفر لديهم من معدات وآليات. 

ويشير مراسل "العربي" في دير البلح باسل خلف إلى أنه تم انتشال عدد كبير من الشهداء، فيما لا يزال عدد آخر تحت الركام.  

ودمّرت الغارات الإسرائيلية نحو ثلاثة منازل بشكل جزئي فيما تحول منزل رابع لكومة ضخمة من الركام. وطال الدمار مرافق وممتلكات المواطنين. 

أشلاء متطايرة

وفي حديث إلى "العربي"، يروي أحد السكان تفاصيل لحظة الاستهداف حيث تطايرت أشلاء الضحايا، ويقول: "كنا نجلس بأمان عند الساعة الثامنة مساء قبل أن نشعر أن الدنيا قامت، فرأيت أشلاء جثث في منزلي". ويضيف: "وجدنا جثمان طفل يبلغ عامًا ونصف العام بعيدًا عن المنزل". ويتساءل: "ماذا فعل هذا الطفل".  

ويلفت إلى صعوبة البحث عن المفقودين في المنزل بسبب عدم توفر الكهرباء أو الإمكانيات. 

ويضيف: "لا مكان آمنًا في قطاع غزة"، لافتًا إلى أن عددًا من سكان المنزل الذي قُصف في دير البلح كانوا قد نزحوا  لكنهم عادوا بسبب زعم الاحتلال أن دير البلح منطقة آمنة. 

وأفادت وزارة الصحة في قطاع غزة اليوم الجمعة، بأنّ الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 10 مجازر في القطاع، راح ضحيتها 104 شهداء و160 جريحًا خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأضافت الوزارة في بيان، أنّ عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة ارتفع منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي إلى 29514 شهيدًا و69616 جريحًا.

تابع القراءة
المصادر:
العربي
تغطية خاصة
Close