الخميس 12 Sep / September 2024

"دوافع عنصرية".. السلطات الأميركية تكشف تفاصيل إطلاق النار في فلوريدا

"دوافع عنصرية".. السلطات الأميركية تكشف تفاصيل إطلاق النار في فلوريدا

شارك القصة

الشرطة: الشيء الوحيد المسجل لمنفذ هجوم مدينة جاكسونفيل بولاية فلوريدا مكالمة هاتفية مع شقيقه بشأن واقعة عنف أسري - تويتر
أوضحت الشرطة أن الشيء الوحيد المسجل لمنفذ الهجوم هو مكالمة هاتفية مع شقيقه بشأن واقعة عنف أسري - تويتر
وصفت السلطات واقعة إطلاق النار بأنها ذات دوافع عنصرية، وذكرت أن الشاب كتب "عدة بيانات" موجهة إلى وسائل الإعلام ووالديه وسلطات إنفاذ القانون تنضح بكراهيته للسود.

كشفت سلطات إنفاذ القانون المحلية، اليوم الأحد، عن اسم المسلح الذي قتل ثلاثة من أصحاب البشرة السوداء بالرصاص بـ"دوافع عنصرية"، في متجر "دولار جنرال" في مدينة جاكسونفيل بولاية فلوريدا الأميركية أمس السبت، قائلة إنه يدعى رايان كريستوفر بالميتر ويبلغ من العمر 21 عامًا.

ووصفت السلطات واقعة إطلاق النار بأنها ذات دوافع عنصرية، وذكرت أن الشاب كتب "عدة بيانات" موجهة إلى وسائل الإعلام ووالديه وسلطات إنفاذ القانون تنضح بكراهيته للسود.

القاتل ليس له تاريخ إجرامي

وقال تي.كيه ووترز قائد شرطة جاكسونفيل في مؤتمر صحافي اليوم: إن المشتبه به ليس له تاريخ إجرامي وإنه اشترى الأسلحة المستخدمة بشكل قانوني.

ولفت قائد الشرطة إلى أن الشيء الوحيد المسجل للقاتل في الملفات هو مكالمة هاتفية مع شقيقه بشأن واقعة عنف أسري.

وفي البداية، لم يتم الكشف عن هوية القاتل الذي وصفه قائد الشرطة بأنه رجل أبيض. وأوضح أن القتلى الثلاثة من السود وهم رجلان وامرأة.

وقال قائد الشرطة إن السلطات تعتقد أن الجاني تصرف من تلقاء نفسه وإنه قبل الواقعة كتب "عدة بيانات" توضح بالتفصيل كراهيته للسود.

حوادث قتل متكررة

وسبق هذا الهجوم إصابة 7 أشخاص بالرصاص خلال مهرجان كاريبي السبت في مدينة بوسطن الواقعة في شمال شرق الولايات المتحدة، في حادثة تتكرر بظل حيازة المواطنين للأسلحة طبقًا لما يسمح به الدستور.

ويفوق عدد الأسلحة الفردية في الولايات المتحدة عدد السكان، ويعود ذلك لسهولة حصول الأميركيين عليها.

ويملك واحد من كل 3 بالغين قطعة سلاح واحدة على الأقل، ويقطن حوالي واحد من كل شخصين بالغين في منزل فيه سلاح.

وأدى انتشار الأسلحة النارية التي يكفل الدستور للمواطنين الحق في حيازتها إلى ارتفاع معدل الوفيات في الولايات المتحدة لحد كبير.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close