الأحد 8 Sep / September 2024

دون وقوع إصابات.. إطلاق نار على دورية لجيش الاحتلال في الضفة الغربية

دون وقوع إصابات.. إطلاق نار على دورية لجيش الاحتلال في الضفة الغربية

شارك القصة

نافذة إخبارية تتناول اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى (الصورة: غيتي)
أفاد مراسل "العربي" بأن قوات الاحتلال أطلقت النار على شاب فلسطيني عند حاجز "مزموريا" جنوبي مدينة القدس المحتلة بذريعة محاولته تنفيذ عملية طعن.

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن أضرارًا لحقت بدورية عسكرية بعد إطلاق النار عليها قرب مستوطنة شمالي الضفة الغربية الإثنين.

وقال الجيش في تغريدة على منصة "إكس": "إن مسلحين أطلقوا النار على دورية عسكرية قرب مستوطنة ميراف"، مشيرًا إلى أضرار لحقت بالدورية، فيما لم "تقع إصابات بشرية".

وفي حادث آخر، أطلق شخص النار من قرية دير شرف قرب نابلس شمالي الضفة الغربية المحتلة، على نقطة عسكرية إسرائيلية في أطراف القرية، وفق ما ذكر جيش الاحتلال الذي أكّد عدم وقوع إصابات في صفوفه.

إصابة شاب فلسطيني برصاص الاحتلال 

ومنذ العام الماضي، تشهد الضفة الغربية حالة من التوتر الشديد في ظل تصاعد اقتحامات جيش الاحتلال للمدن والمخيمات الفلسطينية.

وأفاد مراسل "العربي" بأن قوات الاحتلال أطلقت النار على شاب فلسطيني عند حاجز "مزموريا" جنوبي مدينة القدس المحتلة بذريعة محاولته تنفيذ عملية طعن.

وزعمت شرطة الاحتلال في بيان، أنها قتلت فلسطينيًا بداعي محاولته تنفيذ عملية طعن قرب حاجز عسكري إسرائيلي جنوب مدينة القدس، مدعية أنه "أخرج سكينًا واقترب من ضباط حرس الحدود".

وأشارت إلى أن "أحد عناصر حرس الحدود، الذي تعرّف على المشتبه به، أطلق النار باتجاهه وقام بتحييده". 

وبالتزامن مع بدء الأعياد اليهودية، اقتحم عشرات المستوطنين اليوم المسجد الأقصى المبارك، بحماية مشددة من قوات الاحتلال ونفذوا جولات استفزازية في ساحاته، وأدَّوا طقوسًا تلمودية فيه، قبل أن يغادروه من جهة باب السلسلة، بحسب وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا".

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close