الأحد 8 Sep / September 2024

رافضة "العقاب الجماعي".. تركيا تدعو لوقف فوري لإطلاق النار بغزة

رافضة "العقاب الجماعي".. تركيا تدعو لوقف فوري لإطلاق النار بغزة

شارك القصة

خلّف العدوان الإسرائيلي على غزة 18 ألفًا و800 شهيد - الأناضول
خلّف العدوان الإسرائيلي على غزة 18 ألفًا و800 شهيد - الأناضول
أكد مندوب تركيا الدائم لدى الأمم المتحدة أن "هناك حاجة ماسة إلى المساعدات الإنسانية الكافية دون عوائق عبر معابر حدودية إضافية في جميع أنحاء غزة".

دعا مندوب تركيا الدائم لدى الأمم المتحدة سادات أونال إلى إعلان وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي خلف قرابة 19 ألف شهيد.

وخلال جلسة طارئة في مجلس الأمن الدولي حول فلسطين، انعقدت بطلب من منظمة التعاون الإسلامي والمجموعة العربية أمس الجمعة، حذّر أونال من أن "الوضع في غزة يزيد بشكل كبير من خطر توسع رقعة الصراع في المنطقة".

دعوة تركية لوقف إطلاق النار بغزة

وأكد مندوب تركيا الدائم لدى الأمم المتحدة، أن غزة تشهد كارثة غير مسبوقة منذ نحو 10 أسابيع.

وقال أونال: "من الواضح أن الوقف الفوري لإطلاق النار السبيل الوحيد لمنع المزيد من العنف والمعاناة".

وأضاف أونال: "هناك حاجة ماسة إلى المساعدات الإنسانية الكافية دون عوائق عبر معابر حدودية إضافية في جميع أنحاء غزة".

وبيّن المندوب التركي، أن "أبسط متطلبات الكرامة الإنسانية يتم تجاهلها تمامًا في غزة"، لافتًا إلى أن "العقاب الجماعي وممارسات التهجير القسري تشكل جرائم حرب".

وشدّد أونال على أن "الجرائم ضد الإنسانية لا يمكن قبولها"، مضيفًا بالقول: "الأعمال الانتقامية التي تستهدف جميع السكان لا يمكن تبريرها بأي شكل من الأشكال".

وكان دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمس الجمعة الإدارة الأميركية إلى التدخل لوقف العدوان الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة من أجل تجنيب المدنيين ويلات القصف والقتل والدمار، وذلك خلال استقباله مستشار الأمن القومي الأميركي جاك سوليفان، بمقر الرئاسة في رام الله.

ويأتي ذلك في ظل حديث جيك سوليفان خلال زيارته لإسرائيل أمس الجمعة، أن الحرب في غزة ستنتقل إلى مرحلة جديدة تركز على الاستهداف الدقيق لقيادة حركة حماس وعلى العمليات المدفوعة بالمعلومات الاستخباراتية.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
تغطية خاصة
Close