الأربعاء 25 Sep / September 2024

"رجل ذو مبدأ".. العمدة المسلم الوحيد في الولايات المتحدة يؤيد ترمب

"رجل ذو مبدأ".. العمدة المسلم الوحيد في الولايات المتحدة يؤيد ترمب

شارك القصة

يعد عامر غالب العمدة المسلم الوحيد في الولايات المتحدة
يعد عامر غالب العمدة المسلم الوحيد في الولايات المتحدة - غيتي
اعتُبر بيان عمدة مدينة هامترامك عامر غالب تطورًا جديدًا على صعيد حركة أصوات المسلمين في الولايات المتحدة بعيدًا عن الحزب الديمقراطي.

أعلن عامر غالب عمدة مدينة هامترامك في ولاية ميشيغان الأميركية، والذي يحمل لقب العمدة المسلم الوحيد في الولايات المتحدة، أنه سيؤيد دونالد ترمب في الانتخابات الرئاسية القادمة.

وقال غالب اليمني الأصل في بيان على منصة إكس، الإثنين: "أعلن تأييدي للرئيس السابق دونالد ترمب، وآمل أن يكون الرئيس المقبل للولايات المتحدة". وأضاف: "قد لا نتفق أنا والرئيس ترمب على كل شيء، لكنني أعلم أنه رجل ذو مبدأ".

واعتُبر بيان غالب تطورًا جديدًا على صعيد حركة أصوات المسلمين في الولايات المتحدة بعيدًا عن الحزب الديمقراطي. وأشار العمدة المسلم إلى أنه غير واثق بما إذا كان ترمب سيفوز في الانتخابات، ولكنه يعتقد أن خياره "صحيح في هذا الوقت الحرج".

من ناحية أخرى، شوهد ترمب وهو يشارك لقطة شاشة لبيان غالب المكتوب، والذي ذكر فيه أنه سيدعمه، وذلك عبر حسابه على منصة التواصل الاجتماعي "سوشيال تروث".

ووفقًا لاستطلاع أجراه مجلس العلاقات الأميركية الإسلامية "كير" في أغسطس/ آب الماضي، يؤيد 40% من الناخبين المسلمين في ميشيغان مرشحة حزب الخضر جيل ستاين، و18% يؤيدون ترمب، و12% يؤيدون نائبة الرئيس كامالا هاريس، في الانتخابات الرئاسية المقررة في 5 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وقد تحرم أعداد هؤلاء المرشحة الديمقراطية هاريس من الفوز في ولايات حاسمة ستحدد مصير انتخابات الرئاسة، وتعد ميشيغان موطن جالية كبيرة من الأميركيين العرب. 

وتحاول الطبيبة جيل ستاين (74 عامًا) تكرار مسعى الترشح عن حزب الخضر، كما فعلت في العام 2016. 

واتهمت الديمقراطيين بالحنث بوعودهم "تجاه العمال والشباب والمناخ مرات كثيرة، بينما لم يقدم الجمهوريون حتى مثل هذه الوعود أصلًا".

وكان دعم ستاين لوقف دائم لإطلاق النار في غزة وفرض حظر فوري على الأسلحة الأميركية لإسرائيل، وكذلك دعمها لحركات الطلاب الهادفة لإجبار الجامعات على سحب استثماراتها في الأسلحة، قد جعلها محط الأنظار في الدوائر المؤيدة للفلسطينيين.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close