الأحد 8 Sep / September 2024

ردًا على استشهاد 4 مدنيين في جنوب لبنان.. حزب الله يقصف كريات شمونة

ردًا على استشهاد 4 مدنيين في جنوب لبنان.. حزب الله يقصف كريات شمونة

شارك القصة

اعتبر ميقاتي أن استهداف العدو الإسرائيلي المدنيين في عدوانه على لبنان جريمة نكراء تضاف إلى سجل جرائم الاحتلال
اعتبر ميقاتي أن استهداف العدو الإسرائيلي المدنيين في عدوانه على لبنان جريمة نكراء تضاف إلى سجل جرائم الاحتلال - رويترز
أعلنت الخارجية اللبنانية أنها ستقدم شكوى إلى مجلس الأمن الدولي بشأن استشهاد 4 مدنيين، بينهم فتيات، في ضربة إسرائيلية في جنوب لبنان.

أعلن حزب الله مساء الأحد أنه قصف مستوطنة كريات شمونة الإسرائيلية بالصواريخ، ردًا على استشهاد لبنانية و3 أطفال جنوب البلاد، فيما أعلن لبنان أنه سيقدم شكوى إلى مجلس الأمن الدولي.

وفي وقت سابق الأحد، استشهد 3 أطفال وامرأة في قصف إسرائيلي استهدف سيارة مدنية في جنوب لبنان.

وذكرت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، أن "قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت مجزرة مساء اليوم (الأحد)، عندما استهدفت مُسيراتها سيارة مدنية على طريق عيناثا - عيترون، في قضاء بنت جبيل"، مشيرة إلى أن "الشهداء هم سيدة وحفيداتها الثلاث يبلغن من العمر 10 و12 و14 عامًا".

وأوضحت الوكالة أن "الغارة الإسرائيلية أدت أيضًا إلى إصابة والدة الأطفال الثلاثة والصحافي سمير أيوب، من أقارب الضحايا، والذي كان في سيارة أخرى".

حزب الله يطلق صواريخ غراد على كريات شمونة

وقال الإعلام الحربي في حزب الله: "ردًا على الجريمة الوحشية البشعة التي ارتكبها العدو الصهيوني، قام مجاهدو المقاومة الإسلامية بقصف ‏مستعمرة كريات ‏شمونة بعدد من صواريخ غراد (كاتيوشا)”.‏

وشدد الحزب على أن "المقاومة الإسلامية تُؤكد أنها لن تتسامح أبدًا مع المسّ والاعتداء على المدنيين وسيكون ردّها ‏حازمًا وقويًا”.

من جانبه قال النائب عن حزب الله حسن فضل الله لرويترز: إن "هذه الجريمة تطور خطير في العدوان الإسرائيلي على لبنان، وهي لها تداعياتها، والعدو سيدفع ثمن جرائمه ضد المدنيين".

"لبنان يقدم شكوى إلى مجلس الأمن"

بدوره، أعلن وزير الخارجية عبد الله بو حبيب اليوم الأحد أن لبنان سيقدم شكوى إلى مجلس الأمن الدولي بشأن استشهاد مدنيين، بينهم فتيات، في ضربة إسرائيلية في جنوب لبنان.

وقال بو حبيب لرويترز: "بدأنا تجميع المعلومات مع صور عن الجريمة ونحن بصدد تقديم شكوى لمجلس الأمن غدًا".

استشهد 3 أطفال وامرأة في قصف إسرائيلي استهدف سيارة مدنية في جنوب لبنان
استشهد 3 أطفال وامرأة في قصف إسرائيلي استهدف سيارة مدنية في جنوب لبنان - وسائل التواصل

من جهته اعتبر رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي أن "استهداف العدو الإسرائيلي المدنيين في عدوانه على لبنان "جريمة نكراء تضاف إلى سجل جرائم الاحتلال".

وأضاف أن "هذه الجريمة برسم مَن يطالبون بالتهدئة ويتغاضون عما يرتكبه الاحتلال من جرائم بحق لبنان".

ولفت إلى أن هذه الجريمة وصمة عار جديدة برسم الضمير العالمي المتغاضي عما يفعله الاحتلال الإسرائيلي في جنوب لبنان وغزة.

من ناحيته، أدان رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي المدنيين في سياراتهم والمسعفين أثناء قيامهم بواجبهم الإنساني.

وقال: "آخر بنك أهداف الاحتلال الإسرائيلي الجريمة التي ارتكبها بحق الأطفال على طريق عيترون عيناتا والتي أدت إلى استشهاد امرأة وثلاثة من أحفادها.

تابع القراءة
المصادر:
العربي- وكالات
تغطية خاصة
Close