السبت 7 Sep / September 2024

رشقة صاروخية وعمليات مختلفة.. المقاومة تتصدى للاحتلال في غزة

رشقة صاروخية وعمليات مختلفة.. المقاومة تتصدى للاحتلال في غزة

شارك القصة

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي حربه على قطاع غزة مع اقتراب دخول العدوان يومه المئة
يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي حربه على قطاع غزة مع اقتراب دخول العدوان يومه المئة- الأناضول
أطلقت المقاومة الفلسطينية رشقة صاروخية جديدة من مناطق شمال قطاع غزة في رسالة جديدة للاحتلال الذي يواصل عدوانه على القطاع.

يواصل الاحتلال الإسرائيلي قصفه مناطق مختلفة من قطاع غزة مع اقتراب العدوان من دخول يومه المئة من دون أن تظهر أيّ علامات لانتهاء هذه الحملة الدموية، التي تشنها إسرائيل منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وقالت وزارة الصحة في غزة، إن غارة جوية على منزل احتمت به عائلتان نازحتان في مدينة رفح جنوب القطاع أسفرت عن استشهاد 10 أشخاص.

وقال باسم عرفة، وهو يحمل صورة طفلة من قريباته استشهدت وفي يدها قطعة خبز، إن أفراد العائلتين كانوا يتناولون وجبة العشاء عندما تعرض المنزل في رفح للقصف مساء الجمعة.

وقد أحدث حجم القتل في غزة والوضع الإنساني المتردي صدمة في الرأي العام العالمي وأذكيا الدعوات المتزايدة لوقف إطلاق النار.

عمليات جديدة للمقاومة

وزعم جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم السبت أن قواته قتلت عددًا من المقاومين في خانيونس جنوبًا وفي وسط قطاع غزة، لكن المقاومة الفلسطينية أكدت أنها أوقعت قتلى وجرحى في صفوف قوات الاحتلال في محاور القتال.

وقالت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إنها أطلقت رشقة صاروخية من مناطق شمال قطاع غزة باتجاه الأراضي المحتلة عام 1948. كما قالت إنّ مقاتليها أطلقوا النار على طائرة هليكوبتر إسرائيلية في خانيونس.

وأعلنت الكتائب في بيان مقتضب آخر أنّ عناصرها تمكنوا من "استهداف قوة صهيونية راجلة بعبوة مضادة للأفراد "رعدية" وأوقعوها بين قتيل وجريح شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة".

وفي سياق متصل، أفاد مراسل "العربي" من رفح بأن بيانات صدرت من كتائب القسام أكدت إنجاز هجمات تركزت في المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي من خانيونس وتم استهداف جرافات إسرائيلية ودبابتي ميركافا. وكذلك حصول اشتباكات مع قوات إسرائيلية راجلة وقالت الكتائب إنها أطلقت النار باتجاه جنديين من مسافة صفر ما أدى لمقتلهما.

وأشار مراسلنا صالح الناطور إلى أن فصائل المقاومة من خلال هذه العمليات تقول إنها ما تزال في الميدان وتواجه بشكل مباشر هذه القوات الإسرائيلية ومحاولات تقدمها بعد نحو مئة يوم من حربها على القطاع.

ارتفاع عدد الشهداء والجرحى

إلى ذلك وفي وسط قطاع غزة، تحدث سكان عن معارك عنيفة بالأسلحة وقصف بالمدفعية وغارات جوية إسرائيلية على مخيمات البريج والنصيرات والمغازي. وزعم جيش الاحتلال أنه استهدف مقاومين ومركز قيادة تابعًا لحركة حماس في هذه المخيمات.

وشوهدت قوات الاحتلال أيضًا على أطراف دير البلح الواقعة إلى الغرب، والتي كانت إسرائيل تطلب من السكان النزوح إليها.

وأفاد شهود بأن حافلة أصيبت في مكان قريب بصاروخ إسرائيلي. ووردت تقارير عن استشهاد أكثر من 20 شخصًا في شمال القطاع وبيت لاهيا وحي الدرج بمدينة غزة.

من جهته، قال أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، إن الضربات الإسرائيلية أدت لاستشهاد 135 فلسطينيًا وأصابت 312 خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية. وأضاف أن إجمالي 23843 فلسطينيًا، معظمهم من المدنيين، استشهدوا منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - رويترز
تغطية خاصة
Close