Skip to main content

سحب قرعة كأس العالم للأندية في جدة.. هل نشهد مواجهة عربية نارية؟

الثلاثاء 5 سبتمبر 2023
رئيس الاتحاد الدولي جياني إنفانتينو حاملًا كأس البطولة قبيل سحب قرعة كأس العالم للأندية - غيتي

شهدت مدينة جدة السعودية، اليوم الثلاثاء، مراسم سحب قرعة كأس العالم للأندية التي ستستضيفها المدينة نفسها خلال الفترة الممتدة من 12 إلى 22 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

وتشارك 7 أندية من قارات العالم المختلفة في البطولة المرتقبة، وهي نادي الاتحاد "بطل الدولة المستضيفة"، ومانشستر سيتي الإنكليزي بطل دوري أبطال أوروبا، وأوراوا ريد دايموندز الياباني (بطل آسيا)، والأهلي المصري (بطل إفريقيا)، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي (بطل أوقيانيا)، إضافة لنادي ليون المكسيكي (بطل كونكاكاف). 

ولم تنته بعد بطولة "ليبرتادوريس" في أميركا الجنوبية، لتحديد ممثل قارة أميركا اللاتينية في كأس العالم المقبلة للأندية. 

وبحضور كل من رئيس الاتحاد الدولي إنفانتينو، ورئيس الاتحاد السعودي ياسر المسحل، وعدد من الشخصيات الرياضية، أسفرت نتيجة القرعة عن مواجهة أولية بين ناديي الاتحاد السعودي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي، والتي ستحسم هوية المتأهل إلى الدور الثاني. 

نتائج قرعة كأس العالم للأندية

ويلعب الفائز بين الفريقين مع نادي الأهلي المصري بطل إفريقيا، الأمر الذي قد يمهد للقاء عربي مرتقب بين " نادي القرن" والاتحاد السعودي المدعم بنجوم عالميين، يتقدمهم النجم الفرنسي كريم بنزيما. 

وفي الدور نفسه سيواجه فريق ليون المكسيكي، بطل آسيا وأوراوا ريد دايموندز الياباني. 

وعلى أثر نتائج هذا الدور، يتأهل الفريقان الفائزان لدور نصف النهائي، فيلعب الفائز من مباراة الأهلي مع بطل أميركا الجنوبية الذي لم تتضح هويته بعد؛ يوم 18 ديسمبر، فيما سيواجه الفائز بين بطلي المكسيك واليابان نادي مانشستر سيتي بطل أوروبا في 19 من الشهر نفسه. 

رئيس الاتحاد السعودي يلقي كلمته خلال مراسم سحب القرعة - تويتر

وتلعب يوم 22 ديسمبر المقبل، مباراة تحديد المركز الثالث، فيما تُختتم البطولة في 22 منه. 

وخلال فبراير/ شباط الماضي، أعلن الفيفا اختيار السعودية للنسخة الجديدة من مونديال الأندية، لتصبح المملكة رابع دولة عربية تنظم مونديال الأندية بعد الإمارات وقطر والمغرب.

وستكون نسخة مونديال جدة للأندية، الأخيرة وفق هذا النظام الساري، إذ ستتحول البطولة إلى مسابقة ضخمة تجمع 32 ناديًا من قارات العالم كلها، وتقام كل أربع سنوات حيث ستنظم الولايات المتحدة أول نسخة منها عام 2025. 

وكانت مدينة جدة خلال السنوات الأخيرة قد استضافت عددًا من أبرز الأحداث الرياضية العالمية، منها كأس السوبر الإسبانية، وكأس السوبر الإيطالية، وسباق جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1، وبطولة العالم في الملاكمة للوزن الثقيل، ومنافسات البطولة الآسيوية للأندية أبطال الدوري لكرة اليد، بالإضافة إلى بطولة العالم للشباب لرفع الأثقال، ونهائيات الجولة العالمية للأبطال لكرة السلة 3×3.

المصادر:
العربي
شارك القصة