الجمعة 18 أكتوبر / October 2024

سوريا.. غارة إسرائيلية تستهدف مدينة اللاذقية

سوريا.. غارة إسرائيلية تستهدف مدينة اللاذقية

شارك القصة

غارة إسرائيلية استهدفت مدينة اللاذقية الساحلية السورية
غارة إسرائيلية استهدفت مدينة اللاذقية الساحلية السورية - غيتي/ صورة أرشيفية
أغار الطيران الحربي الإسرائيلي مجددًا على سوريا مستهدفًا مدينة اللاذقية معقل رئيس النظام بشار الأسد في هجمات زادت وتيرتها منذ 7 أكتوبر الماضي.

استهدفت غارة إسرائيلية مدينة اللاذقية السورية الساحلية على البحر المتوسط في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس، وفق وكالة الأنباء السورية التابعة للنظام "سانا".

وقالت سانا في سلسلة أنباء عاجلة: "وسائط دفاعنا الجوي تتصدّى لأهداف معادية في أجواء اللاذقية"، مشيرة إلى أنّ "فرق الإطفاء تعمل على إخماد الحرائق الناتجة عن العدوان الإسرائيلي على مدخل مدينة اللاذقية".

ولاحقًا أكّدت الوكالة السورية "عودة الهدوء لأجواء مدينة اللاذقية عقب العدوان الإسرائيلي".

وهذه واحدة من الضربات النادرة التي تستهدف المدينة الساحلية التي تعتبر معقل رئيس النظام بشار الأسد، وتقع على مقربة منها قاعدة حميميم الجوية الروسية. 

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، صورًا ومقاطع فيديو، قالوا إنها من اللحظات الأولى للقصف الإسرائيلي على المدينة، فيما تحدث بعضهم عن إمكانية وجود إصابات في موقع الغارة. 

غارات متكررة على سوريا

ومنذ اندلاع الثورة الشعبية في سوريا في 2011، قبل أن يتم قمعها من قبل قوات النظام السوري، شنّ الجيش الإسرائيلي مئات الضربات في هذا البلد استهدفت بشكل رئيسي مواقع لجيش النظام السوري، ولمقاتلين مدعومين من إيران، بما في ذلك مواقع لحزب الله.

وقبل نحو أسبوع شنت إسرائيل غارات جوية استهدفت منطقة صناعية بريف حمص، وموقعًا عسكريًا في حماة وفق ما أفاد تلفزيون النظام السوري، لافتًا إلى أن الأضرار اقتصرت على الماديات. 

ويوم الثامن من الشهر الجاري، قتل 7 مدنيين بينهم أطفال ونساء، وأصيب 11 آخرون في غارة إسرائيلية استهدفت بناية سكنية في منطقة المزّة بدمشق، التي تعرضت في الأول من أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، لغارة إسرائيلية تبعد فقط ثلاثة كيلومترات عن مقر السفارة الإيرانية، وأدّت إلى مقتل ثلاثة أشخاص وجرح 9 آخرين.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close