الأربعاء 9 أكتوبر / October 2024

الاستهداف الثاني خلال أسبوع.. قصف إسرائيلي على شقة بحي المزّة في دمشق

الاستهداف الثاني خلال أسبوع.. قصف إسرائيلي على شقة بحي المزّة في دمشق

شارك القصة

استهدف قصف جوي إسرائيلي عنيف شقة سكنية في حي المزة في دمشق - رويترز
استهدف قصف جوي إسرائيلي عنيف شقة سكنية في حي المزة في دمشق - رويترز
تتعرّض عدة مناطق سورية من بينها دمشق، لغارات إسرائيلية متكرّرة استهدفت مواقع تابعة لجيش النظام وأخرى تقول تل أبيب إنّها تابعة لإيران و"حزب الله".

أعلنت وسائل إعلام تابعة للنظام السوري اليوم الثلاثاء، مقتل 7 مدنيين بينهم أطفال ونساء، وإصابة 11 آخرين في حصيلة أولية لغارة إسرائيلية استهدفت بناية سكنية في منطقة المزّة بدمشق.

ونقلت وكالة أنباء النظام السوري عن مصدر عسكري قوله إنّ الجيش الإسرائيلي شنّ عند الساعة 20:15 بالتوقيت المحلي "عدوانًا جويًا بثلاثة صواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتلّ، مستهدفًا أحد الأبنية السكنية والتجارية في حي المزة المكتظ بالسكان في دمشق".

وبينما ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" أنّ الغارة استهدفت اجتماعًا بين كبار المسؤولين في "فيلق القدس " الإيراني و"حزب الله" اللبناني، أفادت القناة 12 الإسرائيلية أنّ المبنى الذي تم استهدافه كان مقر إقامة أعضاء رفيعي المستوى من الحرس الثوري.

بدورها، وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا"، ذكرت أنّ إسرائيل استهدفت مبنى قرب السفارة الإيرانية في العاصمة السورية دمشق.

ونفت السفارة الإيرانية في دمشق وجود قتلى وجرحى إيرانيين في الغارة.

وكانت وسائل إعلام تابعة للنظام قد ذكرت أنّ الدفاعات الجوية تصدّت لأهداف "معادية" في محيط دمشق.

وفي الأول من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تعرّضت منطقة المزّة لغارة إسرائيلية تبعد فقط ثلاثة كيلومترات عن مقر السفارة الإيرانية في دمشق، وأدّت إلى مقتل ثلاثة أشخاص وجرح 9 آخرين.

وخلال الفترة الماضية، تعرّضت عدة مناطق سورية من بينها دمشق، لغارات إسرائيلية متكرّرة استهدفت مواقع تابعة لجيش النظام وأخرى تقول تل أبيب إنّها تابعة لإيران و"حزب الله" اللبناني.

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي - وكالات
Close