الجمعة 20 Sep / September 2024

"التحالف" يسقط مسيّرتين للحوثيين أطلقتا تجاه مطار أبها السعودي

"التحالف" يسقط مسيّرتين للحوثيين أطلقتا تجاه مطار أبها السعودي

شارك القصة

اعتاد الحوثيون إطلاق صواريخ باليستية وطائرات مفخخة من دون طيار على مناطق سعودية (غيتي)
اعتاد الحوثيون إطلاق صواريخ باليستية وطائرات مفخخة من دون طيار على مناطق سعودية (غيتي)
اتهم التحالف بقيادة السعودية جماعة الحوثي بمحاولة استهداف المسافرين بمطار أبها، فجر الأحد، بثلاث مسيرات، قال إنّها انطلقت من مطار صنعاء.

تمكن التحالف بقيادة السعودية في اليمن، اليوم الأحد، مجدّدًا من تدمير طائرتين مسيرتين، أطلقهما الحوثيون تجاه مطار أبها الدولي، جنوب غربي السعودية، وذلك ضمن سلسلة هجمات متكررة يشنها الحوثيون على أراضي المملكة.

وأوضح التحالف في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، أن "الدفاعات السعودية اعترضت ودمرت طائرتين مسيرتين جرى إطلاقهما باتجاه مطار أبها الدولي جنوب غربي المملكة".

‏‎وبيّن التحالف أن جماعة الحوثي حاولت استهداف المسافرين بمطار أبها، فجر اليوم الأحد، بثلاث مسيرات، مشيرًا إلى أنها انطلقت من مطار صنعاء الذي أصبح مركزًا لانطلاق الهجمات العابرة للحدود.

‎وبوقت سابق الأحد، أعلن التحالف السعودي الإماراتي اعتراض وتدمير طائرة مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون تجاه خميس مشيط جنوب غربي المملكة

هجمات متكررة

واعتاد الحوثيون إطلاق صواريخ باليستية وطائرات مفخخة من دون طيار على مناطق سعودية وأخرى يمنية، مقابل إعلانات متكررة من التحالف بإحباط هذه الهجمات، رغم الدعوات العربية والدولية للالتزام بوقف إطلاق النار.

وتأتي الهجمات الجديدة بعد إعلان التحالف بقيادة السعودية في اليمن أمس السبت، مقتل أكثر من 80 مسلحًا حوثيًا، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأفاد التحالف بأنه نفذ 19 عملية استهداف ضد الحوثيين في محافظتي مأرب، والجوف، وتمكن من تدمير 11 آلية عسكرية.

والجمعة، أعلن التحالف مقتل 180 حوثيًا، إضافة إلى تدمير موقع لإطلاق الطائرات المسيّرة في محافظة الجوف، شمالي البلاد.

ومنذ فبراير/ شباط الماضي، ضاعف الحوثيون هجماتهم في مأرب للسيطرة عليها، كونها أهم معاقل الحكومة في الشمال والمقر الرئيس لوزارة الدفاع، إضافة إلى تمتعها بثروات النفط والغاز، بما في ذلك محطة غازي التي كانت قبل الحرب تغذي معظم المحافظات بالتيار الكهربائي.

ويشهد اليمن منذ نحو 7 سنوات حربًا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة المدعومة بتحالف عسكري تقوده الجارة السعودية، والحوثيين المدعومين من إيران، المسيطرين على عدة محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
تغطية خاصة