الخميس 19 Sep / September 2024

شاهد.. معارك عنيفة بين المقاومين والجيش الإسرائيلي شمال غزة

شاهد.. معارك عنيفة بين المقاومين والجيش الإسرائيلي شمال غزة

شارك القصة

أثبتت قذيفة الياسين المحلية الصنع فعاليتها
أثبتت قذيفة الياسين المحلية الصنع فعاليتها في صد الآليات الإسرائيلية حول قطاع غزة- غيتي
في اليوم السابع والعشرين من العدوان على القطاع أكد الجيش الإسرائيلي مقتل أحد جنوده ما يرفع العدد الإجمالي للقتلى الإسرائيليين في اشتباكات غزة إلى 17.

أعلنت "كتائب عز الدين القسام" الذراع العسكري لحركة "حماس" صباح اليوم الخميس استهداف آليتين إسرائيليتين في محور شمال غرب قطاع غزة.

وقالت الكتائب في منشور على تلغرام: "كتائب القسام تستهدف آليتين صهيونيتين في محور شمال غرب غزة بقذيفتي الياسين 105"، كما نشرت مشاهد جديدة لاشتباكات ضارية مع آليات عسكرية إسرائيلية بحي الزيتون وتدمير عدد منها. 

وفي اليوم السابع والعشرين من العدوان على غزة تواصل القصف الإسرائيلي على مناطق متفرقة، بينما دارت اشتباكات عنيفة بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال عند محاور عدة في شمال القطاع، وأكدت إسرائيل مقتل أحد جنودها ما يرفع العدد الإجمالي للقتلى الإسرائيليين في اشتباكات غزة إلى 17.

وتستخدم كتائب القسام قذيفة "الياسين 105" وهي قذيفة محلية الصنع من عيار 105 ملم، وإحدى القذائف المطوّرة عن قاذفة الـ آر بي جي. وتتميز بأنّها مضادة للدروع، وطوّرتها "القسّام" بطريقة ترادفية بحيث تخترق القذيفة الأولى التصفيح، بينما تخترق الثانية الدبابة.

واستطاعت "القسّام" من خلال قذائف "الياسين" تدمير عدّة آليات عسكرية على رأسها دبابة الميركافا، وأكدت في بيان لها أمس تدمير 4 آليات إسرائيلية بقذائف "الياسين 105"، والإجهاز على قوة راجلة متمركزة داخل مبنى في بيت حانون شمال شرق قطاع غزة.

تابع القراءة
المصادر:
العربي
تغطية خاصة
Close