الخميس 12 Sep / September 2024

شنقريحة في موسكو.. روسيا تبدي استعدادها لتعزيز قدرات الجيش الجزائري

شنقريحة في موسكو.. روسيا تبدي استعدادها لتعزيز قدرات الجيش الجزائري

شارك القصة

عرضت مراسلة "العربي" لأهداف زيارة وزير الدفاع الجزائري السعيد شنقريحة إلى موسكو (الصورة: تويتر)
زار السعيد شنقريحة موسكو بدعوة من شويغو لتعزيز التعاون بين الجيش الجزائري والقوات المسلّحة الروسية، وللتباحث حول المسائل ذات الاهتمام المشترك.

أكد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، اليوم الثلاثاء، أنّ موسكو مستعدة للمساعدة في تعزيز القدرات القتالية للقوات المسلحة الجزائرية.

وقال شويغو، خلال لقاء مع وزير الدفاع الجزائري السعيد شنقريحة في موسكو، إنّ روسيا والجزائر ملتزمتان باتباع سياسة خارجية مستقلّة، والدفاع عن مصالحهما الوطنية رغم الضغوط الغربية.

وتُبدي روسيا اهتمامًا بتوسيع نطاق التعاون العسكري مع الدول غير الغربية، بينما تُواجه هجومًا مضادًا في أوكرانيا.

وأكد شويغو أنّ روسيا دعمت دائمًا حق كل دولة في اتخاذ قرارات سيادية، في ما يتعلّق بجميع القضايا الدولية والمحلية، لا سيما تلك المتعلّقة بضمان الأمن القومي.

توطيد العلاقات الجزائرية- الروسية

وأضاف: "نحن مهتمون بمكانة الجزائر الريادية في تعزيز الأمن والاستقرار الإقليميين في شمال إفريقيا".

وأمس الاثنين، وصل شنقريحة إلى موسكو بدعوة من شويغو، في إطار زيارة لتعزيز التعاون بين الجيش الجزائري والقوات المسلّحة الروسية، وللتباحث حول المسائل ذات الاهتمام المشترك.

وأفادت مراسلة "العربي" من الجزائر جاهدة رمضاني بأنّ زيارة شنقريحة تأتي بعد زيارة للرئيس الجزائري عبد المجيد تبون إلى موسكو في يونيو/ حزيران الماضي، حيث التقى بنظيره الروسي فلاديمير بوتين.

وأضافت أن الزيارة تأتي أيضًا بعد أيام من اختتام القمة الإفريقية- الروسية في سانت بطرسبرغ.

وأوضحت أنّ الزيارة تكرّس وتوطّد العلاقات الجزائرية- الروسية، على الرغم من الانتقادات الغربية للتقارب الكبير بين البلدين.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
Close