الأربعاء 18 Sep / September 2024

شهداء بغارة إسرائيلية على طيرحرفا.. حزب الله يقصف قاعدة ميرون

شهداء بغارة إسرائيلية على طيرحرفا.. حزب الله يقصف قاعدة ميرون

شارك القصة

شهداء ودمار في غارة إسرائيلية على طير حرفا
شهداء ودمار في غارة إسرائيلية على طير حرفا – الأناضول
استشهد 3 أشخاص في غارة إسرائيلية على طيرحرفا جنوبي لبنان اليوم الجمعة، فيما زعم جيش الاحتلال أنه هاجم أهدافًا لحزب الله في البلدة.

استشهد 3 أشخاص اليوم الجمعة، جراء غارة إسرائيلية استهدفت بلدة طير حرفا بقضاء صور جنوب لبنان.

وفي التفاصيل، فقد نقلت مراسلة التلفزيون العربي جويس الحاج خوري جويس عن مصادر طبية سقوط 3 شهداء جراء إطلاق مسيرة إسرائيلية صاروخين إلى داخل البلدة ما تسبب أيضًا في تدمير أحد المنازل وأضرار بالحي السكني المستهدف.

من جهته أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه هاجم أهدافًا لـ"حزب الله" زاعمًا "القضاء على خلية" له في طير حرفا، وتحدث عن أن صواريخ مضادة للدروع أطلقت من لبنان أصابت قاعدة مراقبة جوية في جبل ميرون.

وأوضح في بيان أن "قوات الفرقة 146 "رصدت خلية (تابعة للحزب) كانت تخطط لتنفيذ إطلاق صواريخ باتجاه إسرائيل، وقامت القوة بتوجيه طائرة تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي، قضت على الخلية في منطقة طير حرفا بجنوب لبنان".

وأضاف: "بعد القضاء على الخلية، تم رصد إطلاق صاروخ من منطقة الهجوم، ما يدل على وجود وسائل قتالية وصواريخ في المكان".

حزب الله يستهدف قاعدة ميرون

في السياق، كشفت إذاعة الجيش الإسرائيلي اليوم أن صواريخ مضادة للدروع أطلقت من لبنان أصابت قاعدة مراقبة جوية في جبل ميرون (الجرمق)، قرب الحدود اللبنانية الجنوبية.

وأوضحت إذاعة الجيش نقلًا عن مسؤولين أمنيين لم تسمهم، أن صواريخ أطلقت من لبنان أصابت قاعدة المراقبة الجوية في إلا أنها "تواصل عملها".

من جهتها، تحدثت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية عن أن "3 صواريخ أطلقت من لبنان على قاعدة في ميرون، وتم اعتراض 2 منها بينما سقط الثالث في القاعدة"، فيما دوت صفارات الإنذار في عدد من المستوطنات الإسرائيلية القريبة من الحدود اللبنانية.

وتابعت "هآرتس" أن الجيش الإسرائيلي طلب من سكان مستوطنات أياليت هشاهر، وحولتا، ويسود هامعلا، ومهانايم، ومشمار هايردين، وغادوت الشمالية البقاء قرب الأماكن المحمية والملاجئ وتقليل حركتهم في المناطق غير المحمية.

حزب الله أكد بدوره أن عناصره استهدفوا تجهيزات تجسسية في مقر وحدة المراقبة وإدارة العمليات ‏الجوية في قاعدة ميرون.

وأضاف في بيان، أن الاستهداف تم "بالأسلحة المناسبة وحقق إصابة مباشرة ما أدى إلى تدميرها". ولفت في بيان لاحق إلى أنه قصف موقع المالكية بقذائف ‏المدفعية دون تفاصيل إضافية.

مزيد من التصعيد

وكان الجيش الإسرائيلي أطلق بعد منتصف الليل نيران رشاشاته الثقيلة باتجاه بلدة عيتا الشعب في القطاع الأوسط، وقصفت مدفعيته أهدافًا في منطقة شبعا جنوب لبنان.

كما قصف فجرًا محيط بلدة الناقورة وجبل اللبونة في القطاع الغربي، حيث أطلقت معظم مراكز "اليونيفيل" في جنوب الليطاني صفارات الإنذار.

بدورها، تشير مراسلة التلفزيون العربي جويس الحاج خوري إلى أن الجانب الإسرائيلي يتذرع باستهداف خلايا لـ"حزب الله" ليقوم بالإغارة على القرى والبلدات الجنوبية، مثل ما حصل في طير حرفا وقبله صباح هذا اليوم في منطقة الوزاني على أطراف تلة الحمامص.

وتضيف: "كان يوم أمس هادئًا نسبيًا مقارنةً بالأيام التي سبقت، ولكن هذا اليوم يبدو أنه يحمل مزيدًا من التصعيد حيث سيقوم حزب الله طبعًا بالرد على استهداف طير حرفا".

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي - وكالات
Close