الخميس 19 Sep / September 2024

شهداء بقصف على غزة.. التلفزيون العربي يرصد المشهد في حي الشيخ رضوان

شهداء بقصف على غزة.. التلفزيون العربي يرصد المشهد في حي الشيخ رضوان

شارك القصة

استشهد 4 فلسطينيين في قصف شنته طائرة حربية إسرائيلية على منزل شمالي مدينة غزة
استهدف الطيران الإسرائيلي مناطق عدة في قطاع غزة مساء الأحد وصباح الإثنين ما اسفر عن شهداء وجرحى - غيتي
أفاد مراسل التلفزيون العربي اليوم الإثنين أن قصفًا إسرائيليًا على منزل في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة أسفر عن 10 شهداء و13 إصابة.

استشهد عدد من الفلسطينيين، وأصيب آخرون بجروح مساء أمس الأحد واليوم الإثنين إثر قصف طيران الاحتلال مناطق متفرقة من قطاع غزة.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تشن إسرائيل عدوانًا على غزة، أسفر عن أكثر من 136 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

فقد أفاد مراسل التلفزيون العربي اليوم الإثنين أن قصفًا إسرائيليًا على منزل في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة أسفر عن 10 شهداء و13 إصابة.

وأمس الأحد، أشار جهاز الدفاع المدني في قطاع غزة، إلى استشهاد 6 فلسطينيين، بينهم طفلان وامرأة، وإصابة آخرين جراء قصف جوي إسرائيلي استهدف منزلًا في منطقة الشمعة جنوب شرقي مدينة غزة.

كما قصفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة تزامنًا مع نسف الجيش الإسرائيلي لمنازل شمال شرق مخيم البريج وسط القطاع.

وفي سياق متصل، ذكرت مصادر محلية أن الطائرات الحربية الإسرائيلية استهدفت بيت لاهيا شمال قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد فلسطينيين اثنين وإصابة آخرين بجروح متفاوتة.

كما استهدفت طائرات حربية مدرسة غازي الشوا في بلدة بيت حانون التي تستخدم كمأوى للنازحين، دون أن ترد معلومات عن عدد الضحايا، في حين قصفت قوات الاحتلال منطقة غرب مدينة رفح، جنوب القطاع، حسبما أوردت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وكان جهاز الدفاع المدني في قطاع غزة، أفاد في بيان الأحد، باستشهاد 4 فلسطينيين بينهم امرأة، وفقدان طفلين، جراء قصف إسرائيلي جوي استهدف منزلاً في حي الشيخ رضوان شمالي مدينة غزة.

التلفزيون العربي يرصد المشهد في حي الشيخ رضوان

ورصدت كاميرا التلفزيون العربي، حجم الدمار والأضرار الجسيمة التي لحقت بمنازل الفلسطينيين في حي الشيخ رضوان، جراء القصف الإسرائيلي.

وأظهرت المشاهد من هناك، أهالي الحي وهم يحاولون البحث عن ناجين أو شهداء من تحت ركام المنازل، بأيديهم وبأدوات بدائية.

وفي حديث للتلفزيون العربي، أوضح مسؤول فرقة الدفاع المدني في المنطقة، أن المنزل الذي قُصف استهدف بأكثر من صاروخ.

وذكر أن فرق الدفاع المدني نقلت 4 شهداء، وأكثر من 10 إصابات، لافتًا إلى أن أغلب الشهداء الذين تم انتشالهم كانوا عبارة عن أشلاء.

وأضاف المسؤول في الدفاع المدني أن الفرق عثرت على رأس امرأة، بينما باقي جسدها كان عبارة عن أشلاء نقلت إلى المستشفى.

وأمس الأحد، أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر الماضي إلى 41206 شهداء، و 95337 إصابة.

وفي تقريرها الإحصائي، أوضحت الوزارة أن "الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 24 شهيدًا و 57 إصابة، خلال الـ24ساعة الماضية.

وأكدت أن "عددًا من الضحايا لا يزال تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close