الإثنين 9 Sep / September 2024

شهداء بينهم أطفال في قصف إسرائيلي على غزة.. كيف يبدو المشهد في خانيونس؟

شهداء بينهم أطفال في قصف إسرائيلي على غزة.. كيف يبدو المشهد في خانيونس؟

شارك القصة

تتواصل الغارات على المناطق الشرقية لخانيونس منذ أن طالب جيش الاحتلال سكان أحياء جديدة في المدينة بإخلائها قسرًا  - غيتي
تتواصل الغارات على المناطق الشرقية لخانيونس منذ أن طالب جيش الاحتلال سكان أحياء جديدة في المدينة بإخلائها قسرًا - غيتي
أفاد مراسل التلفزيون العربي اليوم الجمعة، بأن 25 فلسطينيًا استشهدوا جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على وسط قطاع غزة وجنوبه.

استشهد عدد من الفلسطينيين وأُصيب آخرون، اليوم الجمعة، في غارات شنّها طيران الاحتلال الإسرائيلي على مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة.

وتتواصل الغارات الإسرائيلية المكثّفة على المناطق الشرقية لمدينة خانيونس، بعدما طالب الجيش الإسرائيلي سكان أحياء جديدة في المدينة بإخلائها قسرًا؛ تمهيدًا لشن هجوم جديد عليها بادعاء إطلاق حركة حماس صواريخ منها.

ومع صدور أوامر الإخلاء وإعلان الجيش الإسرائيلي، عملية عسكرية في خانيونس شهدت مناطق شرق وجنوب المدينة، حركة نزوح كبيرة باتجاه المناطق الغربية وسط قطاع غزة.

شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي على خانيونس

وأفاد مراسل التلفزيون العربي، بأن 25 فلسطينيًا استشهدوا جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على وسط قطاع غزة وجنوبه.

في التفاصيل، استشهد 4 فلسطينيين بينهم طفل وأُصيب آخرون، الجمعة، في قصف إسرائيلي استهدف منزلًا في منطقة التحلية شرق مدينة خانيونس.

وذكر شهود عيان أن القصف استهدف منزلًا يعود لعائلة "معمر" في منطقة التحلية شرق المدينة، والتي طالب جيش الاحتلال السكان بإخلائها أمس الخميس.

وفي وقت سابق الجمعة، استشهد 6 فلسطينيين بينهم طفلان وأُصيب آخرون، في غارة إسرائيلية استهدفت مواصي خانيونس، التي يصنّفها الجيش الإسرائيلي "منطقة إنسانية آمنة"، وفق زعمه.

وقال شهود عيان إن الغارة استهدفت مجموعة من المدنيين بينهم طفلان كانوا يستظلون بحائط مركز لتحفيظ القرآن يتبع وزارة الأوقاف في المواصي.

وأضاف الشهود أن المكان المستهدف "مليء بالنازحين وخيامهم" ويأتي ضمن "المناطق الإنسانية الآمنة"، التي حددها الجيش الإسرائيلي، ودعا المواطنين للتوجه إليها.

كيف تبدو الأوضاع في خانيونس؟

تزامن ذلك مع قصف مدفعي عنيف ومكثّف في المناطق الجنوبية الشرقية لدير البلح وبلدات القرارة ووادي السلقا وعبسان الكبيرة شمال وشرق خانيونس. وترافق ذلك مع إطلاق قنابل إنارة في أجواء منطقة الزنة شرق خانيونس، حسبما أفاد مراسل التلفزيون العربي عبد الله مقداد.

وأضاف مراسلنا أن الطواقم الطبية لم تنجح حتى هذه اللحظة في الوصول إلى كثير من المناطق لإجلاء وإخلاء المصابين والشهداء، بالتوازي مع استمرار وتكثيف القصف الجوي والمدفعي الإسرائيلي.

وتابع أن عددًا كبيرًا من الفلسطينيين نزحوا باتجاه المناطق الغربية مع اشتداد وتيرة القصف المدفعي والغارات الجوية، منذ أن طلب جيش الاحتلال منهم ضرورة إخلاء منازلهم.

وأردف مراسلنا أن النازحين لم يجدوا مكانًا آمنًا، أو مراكز للإيواء، ويقيمون حاليًا في الشوارع.

إصابة 19 جنديًا بينهم 3 في غزة خلال يوم

في غضون ذلك، وبينما تستمر المعارك بين الاحتلال والمقاومين الفلسطينيين في غزة، أظهرت معطيات الجيش الإسرائيلي، الجمعة، إصابة 19 جنديًا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، بينهم 3 في معارك قطاع غزة.

ووفقًا للمعطيات التي نشرها الجيش على موقعه الإلكتروني، بلغ إجمالي عدد الجرحى منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، 4 آلاف و303 جنود، ارتفاعًا من 4 آلاف و284، أمس الخميس.

وطبقًا للمعطيات، قُتل 689 ضابطًا وجنديًا منذ بداية الحرب، بينهم 329 بالمعارك البرية في قطاع غزة.

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close