الجمعة 20 Sep / September 2024

شهداء في رفح وجباليا.. القسام تفجر ناقلة جند إسرائيلية في "كمين مركب"

شهداء في رفح وجباليا.. القسام تفجر ناقلة جند إسرائيلية في "كمين مركب"

شارك القصة

الحرب على غزة
استشهد 5 فلسطينيين، بينهم طفلتان وامرأة، الخميس جراء قصف إسرائيلي على رفح بقطاع غزة- غيتي
أعلنت كتائب القسام أن عناصرها تمكنوا من تفجير ناقلة جند إسرائيلية باستخدام عبوتي "شواظ" في كمين مركب، فيما تواصل القصف الإسرائيلي على غزة.

أكدت "كتائب القسام" الجناح المسلح لحركة حماس، الخميس، أنها فجرت ناقلة جند إسرائيلية عبر إيقاع رتل آليات عسكرية في "كمين مركب" غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأفادت "القسام" في بيان على منصة تلغرام، أن مقاتليها تمكنوا من "إيقاع رتل من الآليات الصهيونية في كمين مركب في محيط شركة الاتصالات غرب المستشفى الكويتي في مدينة رفح".

وأضافت أن عناصرها تمكنوا من تفجير ناقلة جند إسرائيلية باستخدام عبوتي "شواظ"، كما استهدفوا ناقلتي جند بقذيفتي "الياسين 105" و"التاندوم"، دون تفاصيل أكثر.

قصف على رفح وجباليا

إلى ذلك، استشهد عدد من الفلسطينيين الخميس، جراء قصف إسرائيلي على مناطق متفرقة من قطاع غزة.

فقد أعلن جهاز الدفاع المدني في القطاع غزة "انتشال جثمانين إثر قصف إسرائيلي (بطائرة مسيرة) استهدفهما في مدينة رفح جنوبي القطاع".

وأضاف: "استشهدت امرأة وطفلتان في قصف شنته طائرات حربية على شقة سكنية جنوبي مدينة غزة".

ولفت البيان، إلى أن طواقمه تواصل البحث عن مفقودين تحت أنقاض المنزل.

كما استشهد 7 فلسطينيين وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي استهدف منزلًا مأهولًا بالنازحين في بلدة جباليا شمال غزة.

 وبينما أفيد بأن المنزل المستهدف كان يضم نازحين بينهم نساء وأطفال، تعمل طواقم الدفاع المدني والطوارئ على البحث عن مفقودين تحت الأنقاض.

وكان مراسل التلفزيون العربي في غزة، قد أفاد صباح اليوم الخميس، بسقوط عدد من الشهداء مع تواصل القصف الإسرائيلي على القطاع، فيما طالت عمليات نسف مكثفة منازل في منطقة حي الزيتون بمدينة غزة.

وقال مراسلنا أحمد البطة من خانيونس، إن الطيران الحربي الإسرائيلي استهدف شقة سكنية في شارع الثلاثيني بحي الصبرة جنوبي مدينة غزة، ما أسفر عن استشهاد 5 فلسطينيين، وعجزت الطواقم المدنية عن انتشال الجثث بعد سقوط السقف بفعل النيران التي اندلعت في المكان. 

وذكر مراسل التلفزيون العربي أن غارة إسرائيلية ثانية استهدفت منزلًا لعائلة شاهين مقابل مسجد الشوربجي بمخيم جباليا شمالي قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد رجل وزوجته، فيما نعى الدفاع المدني أحد منتسبيه من عائلة الكردي، ليرتفع عدد شهداء الدفاع المدني منذ بداية العدوان الإسرائيلي في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول إلى 84 شهيدًا.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
تغطية خاصة
Close