السبت 5 أكتوبر / October 2024

شهدت قصفًا عنيفًا ليلًا.. كيف تبدو جبهة لبنان مع سريان الهدنة في غزة؟

شهدت قصفًا عنيفًا ليلًا.. كيف تبدو جبهة لبنان مع سريان الهدنة في غزة؟

شارك القصة

قال مراسل "العربي" إن يوم أمس شهد العدد الأكبر من عمليات "حزب الله" ضد مواقع عسكرية إسرائيلية على طول الحدود - الوكالة الوطنية للإعلام
قال مراسل "العربي": إن يوم أمس شهد العدد الأكبر من عمليات "حزب الله" ضد مواقع عسكرية إسرائيلية على طول الحدود - الوكالة الوطنية للإعلام
لفت مراسل "العربي" إلى أن آخر القذائف الإسرائيلية سقطت على جنوب لبنان قبل ربع ساعة من دخول الهدنة في غزة حيّز التنفيذ.

يخيّم صباح اليوم الجمعة هدوء في المنطقة الحدودية في جنوب لبنان، تزامنًا مع بدء سريان اتفاق الهدنة الإنسانية في قطاع غزة بين الاحتلال الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية.

وقال مراسل "العربي" في جنوب لبنان علي رباح: إن هدوءًا تامًا يسيطر على كامل الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة، لافتًا إلى أن آخر القذائف الإسرائيلية سقطت عند الساعة سابعة إلا ربعًا في سهل الخيام، أي قبل ربع ساعة من دخول الهدنة في غزة حيّز التنفيذ.

وأشار إلى أن السؤال الأبرز الذي كان يُطرح أمس الخميس هو عمّا إذا كانت الهدنة في غزة ستنسحب على حدود لبنان الجنوبية.

ومراسلنا في جنوب لبنان أفاد بأن الهدوء في المنطقة الحدودية كانت سبقته ليلة ساخنة، حيث شهدت سلسلة من الغارات الإسرائيلية العنيفة جدًا التي طالت معظم القطاعات، متحدثًا عن استهداف أطراف بلدات شبعا وكفرشوبا والعديسة وشيحين ومروحين.

وقال: إن يوم أمس شهد العدد الأكبر من عمليات "حزب الله"، التي استهدف فيها مواقع عسكرية إسرائيلية على طول الحدود معلنًا قتل 4 جنود إسرائيليين بالقرب من موقع المنارة.

وشهدت حدود لبنان الجنوبية تصعيدًا على وقع عدوان الاحتلال على قطاع غزة، الذي أسفر عن استشهاد 14854 فلسطينيًا، وفقًا لآخر إحصاء صدر أمس الخميس عن المكتب الإعلامي الحكومي.

وصباح اليوم الجمعة بدأت هدنة إنسانية مؤقتة تستمر لمدة أربعة أيام في القطاع الفلسطيني المحاصر، ضمن اتفاق يتضمن تبادلًا للأسرى ودخول شاحنات المساعدات الإغاثية والطبية إلى غزة.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close