الجمعة 13 Sep / September 2024

شهيد جديد.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 3 فلسطينيات شمالي الضفة

شهيد جديد.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 3 فلسطينيات شمالي الضفة

شارك القصة

نافذة إخبارية لـ"العربي" على الحصار الذي يفرضه الاحتلال على نابلس (الصورة: غيتي)
تستمر إسرائيل بانتهاكاتها في الضفة الغربية وتحديدًا نابلس حيث تشتبك قواتها مع المقاومين ما يؤدي إلى سقوط مزيد من الشهداء والجرحى.

شهدت نابلس بالضفة الغربية، فجر اليوم، عملية اقتحام لقوات الاحتلال الإسرائيلي، أدت إلى استشهاد فتى فلسطيني، وإصابة ثلاثة آخرين، في مقام يوسف شرقي المدينة. 

فقد استشهد الفتى مهدي حشاش، البالغ من العمر 17 عامًا بعد إصابته بجروح خطيرة خلال عملية اقتحام اشترك فيها مستوطنون، وتقدمتها جرافة عسكرية لتأمين اقتحام أعضاء كنيست لقبر يوسف، بحسب وكالة صفا. 

وأفادت مصادر محلية لوكالة صفا، بأن مقاومين أطلقوا النار بكثافة على قوات الاحتلال في مخيم بلاطة وشارع عمان شرقي المدينة، فيما اندلعت مواجهات عنيفة مع عشرات الشبان، وأطلق الجيش النار والغاز المسيل للدموع.

ونعت "كتيبة بلاطة" الشهيد حشاش ووصفته بـ"أسد الكتيبة" وبينت أنه استشهد بعد اشتباكٍ مسلح مع قوات الاحتلال.

وشارك بهذا الاقتحام المحدود لقبر يوسف أعضاء في الكنيست من حزبي "الصهيونية الدينية" و"القوة اليهودية"، وعدد من الحاخامات وقادة المستوطنين.

اعتقال 3 فلسطينيات 

وواصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس الثلاثاء، انتهاكاتها المستمرة في القدس والضفة الغربية، فاعتقلت 16 فلسطينيًا من الضفة، واقتحمت قرى شرقي بيت لحم، وقرية الفندق شرق قلقيلية، فيما واصل المستوطنون اقتحاماتهم للمسجد الأقصى.

وكشف إعلام عبري رسمي، يوم أمس الثلاثاء أن قوات الأمن الإسرائيلية اعتقلت ثلاث فلسطينيات، شمالي الضفة الغربية المحتلة، قالت إنهن خططن وحاولن تنفيذ عملية إطلاق نار "كبيرة" تستهدف جنود الجيش الإسرائيلي.

وقالت قناة "كان" العبرية، مساء أمس، إن "الحديث يدور عن عملية اعتقال غير مألوفة لخلية نسائية تابعة لحركة الجهاد الإسلامي في نابلس، خططت لتنفيذ هجوم انتقامي ردًا على اغتيال الناشط الفلسطيني إبراهيم النابلسي". 

وجرت عملية الاعتقال في 20 أغسطس/ آب الماضي، على حاجز "إلياهو" جنوب شرقي قلقيلية، بعدما اشتبه حراس أمن إسرائيليون في سيارة تستقلها ثلاث نساء وبتفتيشها عثر على بندقية من طراز "كارلو" محلية الصنع، بحسب المصدر ذاته.

ووصلت الفتيات الثلاث إلى الحاجز المذكور بعدما حاولن إطلاق نار تجاه موقع عسكري إسرائيلي قرب مستوطنة "كدوميم"، لكن عطلًا في السلاح حال من دون ذلك، فقررن الاستمرار والبحث عن هدف آخر قبيل اعتقالهن، وفق ذات المصدر.

وأضافت القناة أن تحقيقات جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك)، كشفت أن "الخلية تتزعمها تحرير أبو سرية (19 عامًا)، من نابلس وكان برفقتها مريم حلاوة وولاء الطنجي.

وبعد التحقيق معهن، قدمت النيابة العسكرية الإسرائيلية لائحة اتهام بحق الفلسطينيات الثلاث، وتقرر استمرار حبسهن حتى انتهاء الإجراءات القانونية.

وكان النابلسي قد استشهد في التاسع من أغسطس، بعد مطاردته لأشهر، داخل منزل تحصن به في نابلس، بعد 3 ساعات من تبادل إطلاق النار، انتهى بإطلاق الجيش صواريخ مضادة للدروع مما تسبب في انهيار المبنى ووفاة النابلسي وشاب آخر كان برفقته،

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close