الجمعة 6 Sep / September 2024

شوارزينغر في رسالة لبوتين: لماذا تضحي بجنودك من أجل طموحاتك؟

شوارزينغر في رسالة لبوتين: لماذا تضحي بجنودك من أجل طموحاتك؟

شارك القصة

تقرير يتحدث عن الحرب الإعلامية المشتعلة بين روسيا وأوكرانيا (الصورة: غيتي)
اتهم آرنولد شوارزينغر الرئيس الروسي بإشعال الحرب في أوكرانيا، معتبرًا أنها ليست معركة الشعب الروسي.

طالب حاكم ولاية كاليفورنيا الأسبق والممثل العالمي أرنولد شوارزنيغر، في مقطع فيديو نُشر على وسائل التواصل الاجتماعي، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بوقف الحرب على أوكرانيا.

ونقلت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية عن البيت الأبيض قوله إن شوارزنيغر أصدر بيانه المصوّر من دون توجيهات من إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن.

وتوجّه الممثل الأميركي من أصل نمساوي، في فيديو مدته 9 دقائق ومترجم باللغة الروسية، إلى الرئيس الروسي قائلًا: "لقد بدأت هذه الحرب، وأنت تقودها، ويمكنك وقفها. دعني أسألك فقط، لماذا تضحي بهؤلاء الشباب من أجل طموحاتك الخاصة؟".

كما خاطب شوارزنيغر الشعب الروسي بشكل مباشر، قائلًا: "إنني أتحدث إليكم اليوم لأن هناك أشياء تحدث في العالم قد جرى إخفاؤها عنكم، وهناك أمور مروّعة يجب أن تكونوا على علم بها"، في إشارة إلى الدعاية الروسية.

وأضاف: "لا أحد يحب سماع شيء ينتقد حكومته، وأفهم ذلك، لكن بصفتي صديقًا قديمًا للشعب الروسي، آمل أن تسمعوا ما يجب أن أقوله".

وأكمل: "أتحدث بالقلق الصادق نفسه كما فعلت مع الشعب الأميركي عندما كانت هناك محاولة تمرد في السادس من يناير/ كانون الثاني من العام الماضي (أحداث الكابيتول)، عندما كان حشد هائج يلوّح بالعاصمة الأميركية في محاولة للإطاحة بحكومتنا".

وقال: "أوكرانيا لم تبدأ هذه الحرب، ولم يشعلها القوميون أو النازيون"، مضيفًا: "الذين هم في السلطة بالكرملين هم من أطلقوا شرارة هذه الحرب، وهذه ليست معركة الشعب الروسي".

وتابع: "العالم انقلب على روسيا بسبب أفعالها في أوكرانيا، وروسيا أصبحت الآن معزولة عن المجتمع الدولي"، موضحًا: "يؤسفني أن أعلمكم بمقتل الآلاف من الجنود الروس".

ووصف شوارزنيغر الهجوم الروسي بأنه "حرب غير شرعية" و"كارثة إنسانية"، وقال للجنود الروس: "إن أرواحكم ومستقبلكم يتمّ التضحية بها من أجل حرب لا معنى لها يدينها العالم بأسره".

ويُعدّ حساب شوارزنيغر واحدًا من 22 حسابًا فقط يتابعهم حساب الرئيس الروسي على منصة "تويتر". وشوهد مقطع الفيديو حوالي مليوني مرة على موقع "تويتر" وحده خلال ساعات قليلة.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - ترجمات
Close