الخميس 19 Sep / September 2024

صواريخ المقاومة تُعطّل الرحلات البحرية والجوّية إلى إسرائيل

صواريخ المقاومة تُعطّل الرحلات البحرية والجوّية إلى إسرائيل

شارك القصة

أضرار بالمباني الإسرائيلية بفعل صواريخ المقاومة (
أضرار في أحد المباني الإسرائيلية بفعل صواريخ المقاومة (غيتي)
قررت "رويال كاريبيان" لتنظيم الرحلات البحرية إلغاء خط جديد كان من المقرر أن ينطلق من إسرائيل إلى اليونان وقبرص اعتبارًا من الشهر المقبل، بسبب "مخاوف أمنية".

ألحقت صواريخ المقاومة الفلسطينية خسائر فادحة بالاقتصاد الإسرائيلي لا سيما في القطاع السياحي، إذ قررت العديد من شركات تنظيم الرحلات البحرية والجوية إلغاء جولاتها إلى إسرائيل بسبب "الاضطرابات" في المنطقة.

وبسبب "مخاوف أمنية"، قررت شركة "رويال كاريبيان" لتنظيم الرحلات البحرية إلغاء خط جديد كان من المقرر أن ينطلق من إسرائيل إلى اليونان وقبرص اعتبارًا من الشهر المقبل.

وكان من المقرر أن تنطلق رحلات السفينة الجديدة "أوديسي أوف ذا سيز" التابعة للشركة من ميناء حيفا للمرة الأولى بهدف الاستفادة من ممر للسفر تعكف الدول الثلاث على فتحه لخدمة المسافرين الذين تلقوا تطعيمات الوقاية من كوفيد-19.

وقالت "رويال كاريبيان" في ساعة متأخرة من مساء أمس السبت: "لم تتمكن أوديسي من استكمال الاستعدادات المطلوبة بسبب الاضطرابات في إسرائيل والمنطقة".

وأضافت، في بيان، أن السفينة ستقضي موسمها الافتتاحي في فلوريدا وأوضحت أنها "لا تزال تأمل في العودة إلى هذه الوجهة الشعبية بسفنها في المستقبل".

شركات طيران عالمية تعلق رحلاتها لإسرائيل

وفي سياق متصل، علّقت شركات الطيران العالمية رحلاتها إلى مطار "بن غوريون" الإسرائيلي بتل أبيب، الذي أصبح هدفًا لصواريخ المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

ووصفت وسائل إعلام إسرائيلية، السبت، قرار شركات الطيران العالمية تعليق رحلاتها، بأنها "خطوة تركت إسرائيل وشركات طيرانها المحلية، وحيدة في الساحة".

والخميس، أعلنت شركات طيران "دلتا إيرلاينز" و"يونايتد إيرلاينز" و"لوفتهانزا" و"النمساوية"، عن تغييرات في جدول الرحلات.

ومع ذلك، يتضح من جدول الرحلات أنه على الرغم من تصريح قدم لشركات الطيران العالمية الهبوط في مطار رامون (جنوب)، إلا أنّ الشركات الأجنبية ترفض السفر إلى إسرائيل على الأقل حتى الثلاثاء المقبل، بحسب "كالكيست".

ووفقًا لجدول الرحلات، فإن الرحلة الأولى المقرر مغادرتها اليوم تعود لشركة "إسرا إير" إلى دبي؛ بعد ذلك، من المقرر أن تغادر رحلة لشركة "العال" إلى الولايات المتحدة.

والسبت، أعلنت شركات طيران إماراتية، إلغاء رحلاتها إلى تل أبيب، مع استمرار العدوان الاسرائيلي ورد المقاومة الصاروخي.

وقالت شركة طيران الاتحاد للطيران "الناقل الرسمي لأبوظبي": إنها علّقت جميع رحلات الركاب والبضائع اعتبارًا من الأحد، بسبب الوضع في إسرائيل.

كما قررت "فلاي دبي"  إلغاء الرحلات اعتبارًا من الأحد، علماً أنها سيرت رحلتين السبت.

ومنذ الإثنين، تشن إسرائيل عدوانًا بالطائرات والمدافع على الفلسطينيين في قطاع غزة، أسفر عن عشرات الشهداء بينهم أطفال ونساء إضافة لمئات الجرحى.

تابع القراءة
المصادر:
العربي، الأناضول
تغطية خاصة
Close