الخميس 19 Sep / September 2024

صواريخ تطال المطلة.. شهيدان في غارة بمسيرة على الناقورة جنوبي لبنان

صواريخ تطال المطلة.. شهيدان في غارة بمسيرة على الناقورة جنوبي لبنان

شارك القصة

قصفت المدفعية الإسرائيلية بلدة الخيام جنوب لبنان
قصفت المدفعية الإسرائيلية بلدة الخيام جنوب لبنان - غيتي
تم رصد إطلاق صواريخ من جنوب لبنان باتجاه المطلة وكفار يوفال بإصبع الجليل، فيما طلبت سلطات الاحتلال من سكان عدة مستوطنات البقاء قرب الملاجئ.

أغارت مسيّرة إسرائيلية صباح اليوم الجمعة على بلدة الناقورة جنوبي لبنان، ما أسفر عن استشهاد شخصين على الأقل، في وقت تترقب فيه إسرائيل ردًا من حزب الله على هجوم الضاحية الجنوبية لبيروت. 

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية بأن الغارة وقعت عند السابعة من صباح هذا اليوم. كما أعلن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة، في بيان أن "غارة بمسيّرة شنها العدو الإسرائيلي هذا الصباح على بلدة الناقورة، أدت إلى استشهاد شخصين".

صواريخ باتجاه إصبع الجليل

وزعمت إذاعة لجيش الإسرائيلي بأنه جرى تصفية عنصرين من حزب الله أثناء خروجهما من الناقورة. 

وأغار الطيران الحربي الإسرائيلي على حرش هورا بين كفركلا وديرميماس جنوب لبنان. كما استهدفت مدفعية جيش الاحتلال بلدة الخيام، بحسب مراسل "التلفزيون العربي" في الرميش رامز القاضي.

وأفاد مراسل "التلفزيون العربي" بإطلاق صواريخ من جنوب لبنان باتجاه المطلة وكفار يوفال بإصبع الجليل. وأعلن حزب الله اللبناني، اليوم الجمعة، أنه استهدف تجمعًا لجنود الاحتلال الإسرائيلي في محيط موقع المطلة بالأسلحة الصاروخية، مؤكدًا تحقيق إصابة مباشرة.

وقال الحزب في بيان، إنّ الاستهداف يأتي "دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة".

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرنوت" بأنه جرى إطلاق 5 صواريخ من لبنان سقطت في مناطق مفتوحة قرب المطلة بإصبع الجليل.

من جانبها، ذكرت القناة 12 الإسرائيلية أن ثلاثة صواريخ سقطت في مناطق مفتوحة بكريات شمونة بعد اجتيازها الحدود من لبنان.

وقد طلبت بلدية كريات شمونة من السكان البقاء قرب الملاجئ حتى إشعار آخر بعد تقييم أمني، بحسب مراسلة "التلفزيون العربي" في الجليل الأعلى كريستين ريناوي. وأشارت ريناوي إلى أن عدة بلدات حدودية مع لبنان اتخذت الإجراء نفسه.

استهدفت غارة إسرائيلية حي الشخروب في بلدة كفركلا -الوكالة الوطنية للإعلام
استهدفت غارة إسرائيلية حي الشخروب في بلدة كفركلا -الوكالة الوطنية للإعلام

ونشر حزب الله صور استهداف مقر قيادة الفيلق الشمالي في قاعدة زيتيم العسكرية. وبث صور التقطت بكاميرات مستوطنين لاشتعال النيران في المناطق التي استهدفها. كما نشر مشاهد توثق استهدافه لثكنة زرعيت وموقع الراهب ومستوطنتي مكسفعام والمطلة.

خمسة مصابين في حانويه

وخلال الليلة الماضية، نفّذ الطيران الحربي الإسرائيلي طلعات جوية فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الأزرق، وأطلق القنابل المضيئة في سماء المنطقة. 

وأصيب خمسة أشخاص بجروح طفيفة جراء غارة طالت منزلًا غير مأهول في بلدة حانويه في قضاء صور. وبحسب وزارة الصحة، فقد تمت معالجة اثنين من المصابين في طوارئ المستشفى فيما عولج ثلاثة جرحى ميدانيًا. كما ألحقت الغارة أضرارًا في شبكتي المياه والكهرباء. 

وكان الطيران الإسرائيلي قد شنّ مساء أمس غارة على عيتا الشعب وأخرى على مركبا. كما قصف الاحتلال حي الشخروب في بلدة كفركلا ووادي العزبة في صور، فيما أعلن حزب الله استهدافه مواقع وآليات عسكرية إسرائيلية.

ويتواصل تبادل إطلاق النار بين حزب الله وجيش الاحتلال منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وذلك تضامنًا مع قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي متواصل.  

وقد اتخذ التوتر منحًا تصاعديًا بعد اغتيال إسرائيل القيادي في حزب الله  فؤاد شكر في استهداف للضاحية الجنوبية لبيروت في 29 يوليو/ تموز الماضي واغتيال رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية في طهران صبيحة اليوم التالي، حيث تترقب إسرائيل منذ أيام ردود فعل انتقامية من إيران وحزب الله وحماس. 

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close