الأحد 8 Sep / September 2024

ضحايا تحت الركام وعلى الطرقات.. إسرائيل ترتكب 11 مجزرة جديدة في غزة

ضحايا تحت الركام وعلى الطرقات.. إسرائيل ترتكب 11 مجزرة جديدة في غزة

شارك القصة

ارتفعت حصيلة العدوان على غزة إلى 28576 شهيدًا فلسطينيًا منذ 7 أكتوبر
ارتفعت حصيلة العدوان على غزة إلى 28576 شهيدًا فلسطينيًا منذ 7 أكتوبر - غيتي
أفادت وزارة الصحة في غزة أن الاحتلال ارتكب 11 مجزرة ضد العائلات في القطاع راح ضحيتها 103 شهداء و145 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

استشهد وأصيب عدد من الفلسطينيين بينهم أطفال ونساء اليوم الأربعاء، في غارات شنها طيران الاحتلال وقصف مدفعي طال مناطق متفرقة من قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان متواصل لليوم الـ131 على التوالي.

فقد استُشهد 3 فلسطينيين في قصف لطائرات الاحتلال الحربية استهدف منزلًا بمدينة غزة.

وأشارت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" إلى استشهاد ثلاثة أشخاص بينهم الكاتب أيمن الرفاتي، في قصف استهدف منزله في شارع الجلاء.

ولفتت إلى نقل عدد من الإصابات إلى مستشفى غزة الأوروبي، جراء استهداف طائرات الاستطلاع الإسرائيلية مجموعة من المواطنين شرق عبسان الكبيرة في خانيونس.

كما استشهد 9 أشخاص بينهم أطفال ونساء، في غارتين لطائرات الاحتلال استهدفتا منازل في حيي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، وتل الهوا في الجنوب الغربي، وجرى نقلهم إلى مستشفى المعمداني في المدينة.

وفجر اليوم الأربعاء، أفادت مصار صحية باستشهاد وإصابة عدد من الفلسسطينيين، بينهم أطفال ونساء جراء قصف الاحتلال لموقع شرق دير البلح، وفي استهداف طائرات الاستطلاع الإسرائيلية منزلًا في النصيرات وسط القطاع.

كما اُستشهد رجل وزوجته، وأربعة من أطفاله، فجر اليوم، في غارة شنها طيران الاحتلال الإسرائيلي على مركبة مدنية في شارع الجلاء شمال مدينة غزة.

واستشهد وأصيب آخران، في قصف لطائرات الاحتلال المُسيّرة استهدف محيط مسجد علي بن أبي طالب في حي الزيتون بمدينة غزة.

إسرائيل ترتكب 11 مجزرة جديدة

وفي السياق، ارتفعت حصيلة العدوان على غزة إلى 28576 ألف شهيد فلسطيني، منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حسبما أفادت وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع.

ولفتت الوزارة إلى أن "الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 11 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 103 شهداء و145 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية".

الوزارة ذكرت أيضًا أن عددًا من الضحايا ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close