الأحد 8 Sep / September 2024

طالت الآلاف حول العالم.. عودة خدمة "تويتر" مجددًا بعد انقطاعها

طالت الآلاف حول العالم.. عودة خدمة "تويتر" مجددًا بعد انقطاعها

شارك القصة

تقرير حول قرار إيلون ماسك تسريح نصف موظفي تويتر (الصورة: غيتي)
لم يتمكن بعض المستخدمين من تسجيل الدخول إلى حساباتهم عبر أجهزة الكمبيوتر كما أثرت المشكلة أيضًا على تطبيق" تويتر" على الهاتف المحمول.

تأثر عشرات الآلاف من المستخدمين على مستوى العالم بانقطاع خدمة موقع "تويتر" أمس الأربعاء، قبل عودته للعمل مجددًا على ما يبدو.

وأفاد موقع "داون ديتكتور" الذي يتتبع حالات انقطاع الإنترنت عبر مجموعة مصادر منها تقارير المستخدمين، بأن أكثر من عشرة آلاف مستخدم من الولايات المتحدة ونحو 2500 من اليابان وقرابة 2500 من بريطانيا تأثروا بذلك الانقطاع في ذروته.

وأشار إلى أن التقارير عن انقطاع الخدمة على موقع" تويتر"، تراجعت بشدة بحلول مساء الأربعاء.

وأثناء انقطاع الخدمة، لم يتمكن بعض المستخدمين من تسجيل الدخول إلى حساباتهم على  "تويتر" عبر أجهزة الكمبيوتر المكتبية أو المحمولة. كما أثرت المشكلة أيضًا على تطبيق" تويتر" على الهاتف المحمول والميزات بما في ذلك الإشعارات.

"ليس خطأك"

وفي بعض محاولات تسجيل الدخول إلى "تويتر"، ظهرت رسالة خطأ تقول: "حدث خطأ ما، ولكن لا تقلق- هذا ليس خطأك. فلنحاول مرة أخرى".

لكن الرئيس التنفيذي لشركة "تويتر" إيلون ماسك، كتب تغريدة قال فيها إنه لا يزال قادرًا على استخدام الخدمة. وكتب ماسك ردًا على مستخدم سأل عما إذا كان "تويتر" معطلاً قائلاً: "يعمل لدي".

وتُظهر صفحة الحالة الخاصة بشبكة التواصل الاجتماعي أن جميع الأنظمة تعمل، وفق ما ذكرت "رويترز".

ويأتي الانقطاع بعد شهرين من استحواذ ماسك على موقع تويتر مقابل 44 مليار دولار، في صفقة شابتها الفوضى وأثارت الجدل.

واستقال المئات من موظفي تويتر في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، وفق بعض التقديرات، ومن بينهم مهندسون مسؤولون عن إصلاح الأخطاء ومنع انقطاع الخدمة.

كما أقال ماسك نحو  نصف العاملين في "تويتر"، مبررًا قراره بأن الشركة تخسر يوميًا أكثر من 4 ملايين دولار، بينما خسرت المنصة 50% من أهم المعلنين لديها البالغ عددهم مئة شركة كبرى منها "شانيل" و"نستله" و"هيلتون" وغيرها.

في يوليو/ تموز الماضي، تضررت شركات تكنولوجيا كبيرة أخرى من انقطاع الخدمة هذا العام، حيث أدى انقطاع الخدمة لمدة 19 ساعة تقريبًا في شركة "روجرز تيليكوميونيكيشنز"، أكبر شركة اتصالات في كندا، إلى إغلاق البنوك والنقل ودخول الملايين على المواقع الحكومية.

تابع القراءة
المصادر:
العربي- رويترز
Close