الثلاثاء 17 Sep / September 2024

استهداف تجمعات لجيش الاحتلال.. فصائل المقاومة تواصل عملياتها في غزة

استهداف تجمعات لجيش الاحتلال.. فصائل المقاومة تواصل عملياتها في غزة

شارك القصة

كتائب القسام
أعلنت كتائب القسام عن عن تفجير عبوتين مضادتين للأفراد في مركبتين عسكريتين للاحتلال في حي تل الهوى- كتائب القسام
تواصل فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة عملياتها ضد جيش الاحتلال في مناطق مختلفة من القطاع ومنها حي تل الهوى.

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم السبت، عن تفجير عبوتين مضادتين للأفراد في مركبتين عسكريتين للاحتلال في محيط الكلية الجامعية بحي تل الهوى جنوب مدينة غزة.

وقالت القسام، في بيان نشرته على منصة "تلغرام"، إن مقاتليها "تمكنوا من تفجير عبوتين مضادتين للأفراد في جيبين (مركبتان عسكريتان) لقوات العدو، والاشتباك مع من تبقى من الجنود بالأسلحة الرشاشة، وأوقعوهم بين قتيل وجريح في محيط الكلية الجامعية بحي تل الهوى بغزة".

وأضافت: "تم رصد هبوط الطيران المروحي لإخلاء (الجرحى والقتلى)".

استهدافات متتالية للمقاومة

كما أعلنت كتائب القسام في بيانات متتالية عن استهداف قوات الاحتلال المتموضعة في محور "نتساريم" وقصف تجمع مفتاحيم وموقع نيريم العسكري بصواريخ "رجوم" قصيرة المدى من عيار 114ملم.

إلى ذلك، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، اليوم السبت، عن خوض عناصرها اشتباكات ضارية مع جنود الاحتلال في محاور التقدم شرقي منطقة القرارة شمال مدينة خانيونس.

كما أفادت السرايا بتفجير "عبوة أرضية شديدة الانفجار -مزروعة مسبقًا- في آلية عسكرية صهيونية متوغلة في محيط مسجد عليين بحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة".

من جهتها، قالت كتائب شهداء الأقصى، الجناح العسكري لحركة فتح، إنها قصفت "قوات العدو الصهيوني المتمركزة في محيط حي أبو هداف شمال شرق مدينة خانيونس بصاروخين من نوع (107) وقذائف الهاون من العيار الثقيل".

وتتواصل المواجهات بين مقاتلين من فصائل المقاومة الفلسطينية وقوات جيش الاحتلال الإسرائيلي في محاور توغله المختلفة بقطاع غزة، وسط استمرار القصف الجوي والمدفعي على مناطق مختلفة.

فيديو جديد لكتائب القسام

وفي سياق متصل، نشرت كتائب القسام مشاهد لاستهداف تحشدات الاحتلال شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة. وأظهرت المشاهد عناصر المقاومة وهم يعملون على تجهيز عدة صواريخ وترتيبها استعدادًا لإطلاقها من أحد الأنفاق.

في حين يظهر مقطع آخر من الفيديو لعملية إطلاق صواريخ من على السطح وبشكل مكشوف مع تعليق من أحد المقاومين وهو يوجّه رساله لقادة جيش الاحتلال بأنهم يقومون بإطلاق الصواريخ بشكل مكشوف متحدين طائرات الاحتلال الاستطلاعية.

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close