السبت 21 Sep / September 2024

ظهرت إلى جانب "بيجر".. رسم كاريكاتيري يحرض ضد النائبة رشيدة طليب

ظهرت إلى جانب "بيجر".. رسم كاريكاتيري يحرض ضد النائبة رشيدة طليب

شارك القصة

عضوة مجلس النواب الأميركي رشيدة طليب
عضوة مجلس النواب الأميركي رشيدة طليب - غيتي
تظهر رشيدة طليب في الرسم الكاريكاتوري وهي تجلس على مكتبها وأمامها جهاز بيجر ينفجر، بينما تقول "غريب. انفجر جهاز الاتصال الخاص بي للتو".

نددت عضوة مجلس النواب الأميركي رشيدة طليب الجمعة برسم كاريكاتوري نُشر في مجلة محافظة يظهرها إلى جانب جهاز نداء "بيجر" منفجر.

ويشير الرسم الذي نُشر الخميس في مجلة "ناشونال ريفيو" إلى موجة تفجيرات هذا الأسبوع طالت أجهزة اتصال يستخدمها حزب الله اللبناني، وأسفرت عن استشهاد 37 شخصًا على الأقل وإصابة نحو ثلاثة آلاف.

رشيدة طليب تندد برسم كاريكاتوري

وكتبت رشيدة طليب، ممثلة الحزب الديمقراطي في الكونغرس عن ولاية ميشيغان وذات الأصول الفلسطينية، على منصة إكس: "مجتمعنا يعاني من الكثير من الألم الآن".

وأضافت: "هذه العنصرية ستحرض على المزيد من الكراهية والعنف ضد المجتمعات العربية والإسلامية، وتجعل الجميع أقل أمانًا. إنه لأمر شائن أن تستمر وسائل الإعلام في جعل هذه العنصرية أمرًا عاديًا".

وفي الرسم الكاريكاتوري، تظهر طليب وهي تجلس على مكتبها وأمامها جهاز بيجر ينفجر، بينما تقول "غريب. انفجر جهاز الاتصال الخاص بي للتو".

وفي نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، نشر مجلس العلاقات الأميركية الإسلامية، تسجيلات صوتية لنشطاء يدعمون إسرائيل، توثّق مناقشتهم "سبل قتل" النائبة في مجلس النواب الأميركي ذات الأصول الفلسطينية رشيدة طليب.

فبحسب ما تظهر التسجيلات المسرّبة، كان يبحث هؤلاء الناشطون خلال دردشة صوتية عبر منصة "إكس"، استهداف طليب خلال زيارتها إلى ولاية أريزونا آنذاك.

رشيدة طليب تندد برسم كاريكاتوري

وفي أغسطس/ آب العام الماضي، صوّت مجلس النواب الأميركي لصالح توجيه اللوم إلى النائب الفلسطينية رشيدة طليب بسبب انتقاداتها لإسرائيل بشأن الحرب على غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام أميركية.

وصوّت الجمهوريون وكذلك بعض الديمقراطيين، حينها على إدانة النائب الديمقراطية، في قرار تمّ اعتماده بأغلبية 234 صوتًا مقابل 188 صوتًا.

ويتهم القرار طليب بـ"ترويج روايات كاذبة بشأن هجوم حماس (عملية طوفان الأقصى) على إسرائيل في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي والدعوة إلى تدمير إسرائيل".

كما واجهت قبل ذلك، تنديدًا في الكونغرس بسبب انتقاداتها لإسرائيل حيث قدّمت النائبة الجمهورية مارغوري تايلور غرين قرارًا أكثر حدّة ضدّ طليب، غير أنّ مجلس النواب رفضه.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close