الجمعة 20 Sep / September 2024

عبر مسيّرات بحرية.. كييف تعلن "تدمير" سفينة حربية روسية قبالة القرم

عبر مسيّرات بحرية.. كييف تعلن "تدمير" سفينة حربية روسية قبالة القرم

شارك القصة

الحرب على أوكرانيا
تستهدف أوكرانيا بالمسيّرات والصواريخ القرم بشكل كثيف منذ الصيف الماضي - رويترز
دمرت القوات الأوكرانية سفينة حربية روسية في شبه جزيرة القرم بينما أعلنت موسكو إسقاط ست مسيّرات أوكرانية.

أعلن الجيش الأوكراني الأربعاء أنه "دمر" سفينة حربية روسية قبالة شواطئ شبه جزيرة القرم.

وأفادت هيئة أركان الجيش عبر تلغرام: "دمرت القوات المسلحة الأوكرانية مع وحدات الاستخبارات العسكرية سفينة إنزال كبيرة (سيزار كونيكوف)".

وفي لقطات نشرتها الاستخبارات العسكرية الأوكرانية تظهر كرة نار وأعمدة دخان تتصاعد مما بدا أنه سفينة.

وأضاف المصدر: "هاجمت مسيّرات بحرية هجومية من طراز ماغورا في5 سفينة العدو قبالة ساحل القرم المحتلة موقتًا قرب مدينة ألوبكا".

ولم تصدر وزارة الدفاع الروسية أي تعليق على هذه المسألة لكنها أكدت أنها أسقطت ست مسيّرات أوكرانية "فوق مياه البحر الأسود" قبالة سواحل شبه جزيرة القرم التي ضمتها موسكو في 2014.

وتستهدف أوكرانيا بالمسيّرات والصواريخ القرم بشكل كثيف منذ الصيف.

سيرسكي يزور الجبهة الشرقية

وتؤكد أوكرانيا أن هجماتها عطلت ثلث سفن اسطول البحر الأسود الروسي منذ بدء الهجوم العسكري الروسي في فبراير/ شباط 2022 فيما تسعى لحماية طرق الشحن البحري ومنع هجمات من البحر.

وفيما تسجل الجبهة على الأرض جمودًا منذ سنة تقريبًا، تفيد أوكرانيا أنها وضعت روسيا في موقع الدفاع في البحر الأسود الذي يعتبر ممرًا حيويًا للصادرات الأوكرانية.

إلى ذلك، أعلن القائد الأعلى الجديد للجيش الأوكراني أولكسندر سيرسكي الأربعاء، أنه زار المناطق الأكثر سخونة على الجبهة الشرقية مع وزير الدفاع رستم أوميروف، حيث اعتبر أنّ الوضع على الأرض "معقد للغاية ومتوتر".

وقال سيرسكي عبر تطبيق "تلغرام": إنّ "المحتلّين الروس يواصلون زيادة جهودهم كما يفوق عددهم" عدد القوات الأوكرانية، وذلك بينما تكافح أوكرانيا لتجديد صفوف جيشها وفيما لم تتلقَّ المساعدات العسكرية الأميركية التي تحتاجها البلاد لمواجهة الروس.

وأضاف: "نبذل قصارى جهدنا لمنع العدو من التقدّم في أراضينا وللحفاظ على مواقعنا". وتابع: "نحن نتخذ كلّ الإجراءات الممكنة لتقليل خسائرنا وإنقاذ حياة جنودنا".

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close