الخميس 12 Sep / September 2024

عبر معبر رفح.. مصر: العراقيل الإسرائيلية تعيق دخول المساعدات لغزة

عبر معبر رفح.. مصر: العراقيل الإسرائيلية تعيق دخول المساعدات لغزة

شارك القصة

حذر الجيش الإسرائيلي المدنيين بغزة من أن منطقتهم أصبحت الآن "ساحة معركة" - الأناضول
يستمر العدوان الإسرائيلي على غزة رغم المطالب الأممية بدخول المساعدات - الأناضول
يُعد معبر رفح البري بين قطاع غزة في فلسطين وشبه جزيرة سيناء في مصر، المنفذ البري الوحيد الذي يربط سكان القطاع المحاصر بالعالم الخارجي.

اعتبرت مصر اليوم السبت أن "العراقيل الإسرائيلية" تعيق إيصال المساعدات إلى قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان منذ 22 يومًا أسفر عن استشهاد وإصابة الآلاف.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية في بيان: "من المؤسف أن عملية نقل المساعدات إلى القطاع تواجه مشكلات لوجستية رئيسية فرضها الجانب الإسرائيلي".

وأضاف المتحدث بالقول: "يشترط ضرورة تفتيش الحافلات بمعبر نتسانا الإسرائيلي المقابل لمعبر العوجة المصري، ثم تتوجه الحافلات بعد ذلك إلى منفذ رفح في رحلة تستغرق مسافة 100 كيلومتر قبل دخولها إلى القطاع عبر معبر رفح".

ويُعد معبر رفح البري بين قطاع غزة في فلسطين وشبه جزيرة سيناء في مصر، المنفذ البري الوحيد الذي يربط سكان القطاع المحاصر بالعالم الخارجي.

تنديد أممي بالتصعيد الإسرائيلي على غزة

ويتعرض قطاع غزة لعدوان إسرائيلي منذ 22 يومًا خلّف أكثر من 7 آلاف شهيد، وسط اشتداد القصف الغير مسبوق على القطاع في ظل نقص الخدمات والوقود اللازم للمستشفيات لمعالجة المصابين الذين بلغ عددهم نحو 19 ألفًا وفق وزارة الصحة.

وفي وقت سابق اليوم السبت، ندّد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، بـ"التصعيد غير المسبوق" في العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة مجددًا دعوته إلى "وقف إطلاق نار إنساني فوري".

وقال غوتيريش خلال زيارة إلى الدوحة: "للأسف بدلًا من الهدنة فوجئت بتصعيد غير مسبوق في القصف ونتائجه المدمرة، ما يقوض الأهداف الإنسانية".

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
تغطية خاصة
Close