السبت 14 Sep / September 2024

غارات واستهداف مواقع عسكرية.. تصعيد مستمر على جبهة لبنان

غارات واستهداف مواقع عسكرية.. تصعيد مستمر على جبهة لبنان

شارك القصة

أعلن حزب الله استهداف عدة مواقع عسكرية إسرائيلية قبالة الحدود اللبنانية
أعلن حزب الله استهداف عدة مواقع عسكرية إسرائيلية قبالة الحدود اللبنانية - وسائل التواصل
أعلن حزب الله في بيان أن مقاتليه استهدفوا اليوم مقر قيادة الفرقة 146 في "جعتون" بعشرات صواريخ الكاتيوشا وحققوا فيها إصابات مباشرة.

يستمر التصعيد على جبهة لبنان، حيث شن الجيش الإسرائيلي اليوم الثلاثاء غارات جوية على مناطق وقرى جنوبية، وأطلق حزب الله صواريخ نحو مواقع إسرائيلية.

وأشار مراسل العربي إلى أن غارة إسرائيلية استهدفت بلدة عيتا الشعب في القطاع الأوسط جنوبي لبنان. كما ذكر أن قصفًا مدفعيًا إسرائيليًا طال وادي السلوقي وأطراف مركبا وميس الجبل.

إطلاق 20 صاروخًا من لبنان

ومساء اليوم الثلاثاء، أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي رصد 20 صاروخًا أطلقت من لبنان، وقالت إنه تم اعتراض بعضها"، متحدثة عن انطلاق صفارات الإنذار في عدد من البلدات قرب الحدود اللبنانية.

من جانبها، أفادت مراسلة "العربي" بأن صافرات الإنذار دوت في أكثر من موقع بالجليل الأعلى للتحذير من تسلل مسيّرة من لبنان.

وفيما أشارت إلى أن الجبهة الداخلية في الجيش الإسرائيلي قالت لاحقًا إن الخطر قد زال، ذكرت أنه لم يتم الإفصاح عما إذا كان قد جرى اعتراض هدف جوي أو مسيرة، أو أن الإنذار كاذب.

وتابعت أن وسائل إعلام إسرائيلية أقرت في وقت سابق بأن صاروخًا مضادًا للدروع أطلق على موقع عسكري للجيش الإسرائيلي في سلسلة جبال رميم بإصبع الجليل.

حزب الله يستهدف مواقع عسكرية إسرائيلية

بدوره، أعلن حزب الله في بيان أن مقاتليه استهدفوا اليوم مقر قيادة الفرقة 146 في "جعتون" بعشرات صواريخ الكاتيوشا وحققوا إصابات مباشرة".

وفي بيان آخر، قال الحزب إن عناصره "استهدفوا موقع رويسات العلم الإسرائيلي في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة المناسبة، وأصابوه إصابة ‏مباشرة".

كما أشار إلى استهدافه التجهيزات التجسسية الإسرائيلية في موقع ‏الرمثا بمزارع شبعا اللبنانية المحتلة، وتجمعًا لجنود إسرائيليين على تلة الطيحات، بالأسلحة المناسبة ‏وتحقيق إصابة مباشرة.

وجاءت هذه التطورات بعد ساعات من إعلان حزب الله، أن مقاتليه ‌‎استهدفوا قاعدة ميرون الإسرائيلية للمراقبة الجوية في جبل ‏الجرمق بدفعة صاروخية كبيرة من عدة راجمات"، ردًا على ‏قصف تل أبيب مدينة بعلبك شرقي لبنان أمس الإثنين، وهي أبعد الأهداف التي تعرضت للهجوم منذ بداية الحرب.

سياسيًا، أفاد مصدران مقربان من حزب الله لوكالة "رويترز" اليوم الثلاثاء، أن الحزب سيوقف إطلاق النار على إسرائيل إذا تم التوصل إلى اتفاق هدنة في قطاع غزة وما لم تواصل القوات الإسرائيلية قصف لبنان.

وقال أحد المصدرين المقربين من "حزب الله": "في اللحظة التي تعلن فيها حماس موافقتها على الهدنة، وفي اللحظة التي يتم فيها إعلان الهدنة، فإن حزب الله سيلتزم بالهدنة وسيوقف عملياته في الجنوب فورًا كما حدث في المرة السابقة".

لكن المصدرين قالا إنه إذا واصلت إسرائيل قصف لبنان فإن حزب الله لن يتردد في مواصلة القتال.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close