الجمعة 13 Sep / September 2024

غازي عنتاب.. كاميرا "العربي" تجول في مخيمات النازحين جراء الزلزال

غازي عنتاب.. كاميرا "العربي" تجول في مخيمات النازحين جراء الزلزال

شارك القصة

جولة لمراسل "العربي" في مخيمات أقيمت لإيواء النازحين جراء الزلزال في غازي عنتاب (الصورة: غيتي)
تتعاظم مأساة النازحين في منطقة غازي عنتاب مع اشتداد موجات البرد واستمرار انقطاع التيار الكهربائي.

بدأ نصب الخيام في مناطق بعيدة عن الأبنية السكنية المهددة أو الآيلة للسقوط في منطقة غازي عنتاب التركية التي طالها دمار كبير جراء الزلزال، بهدف إيواء المهجرين.

ويلفت مراسل "العربي" إلى انقطاع في التيار الكهربائي في ظل درجات حرارة شديد البرودة في هذه المنطقة البالغ تعداد سكانها أكثر من ستين ألف نسمة.

ومن بين النازحين الذين شردهم الزلزال توجد عائلات سورية لجأت إلى هذا المخيم الذي بُني بسرعة وعلى عجل لاحتضان كل الأشخاص والأسر الذين دمُرت بيوتهم بالكامل أو تلك التي لم تعد صالحة للسكن نظرًا لأنها آيلة للسقوط وتظهر عليها تشقاقات كبيرة مع استمرار حصول الهزات الارتدادية التي تضرب من وقت لآخر.

ويتفقد مراسلنا حال المهجرين الموجودين داخل الخيم، حيث تقول إحدى النازحات إنها تتدبر وعائلتها أمورهم حيث ينامون على الأغطية التي تم توزيعها لهم.

لكنها تشير إلى الحاجة إلى خيم أقوى تقي من المطر وإلى عودة التيار الكهربائي، مؤكدة أن الوضع يحتاج إلى صبر.

يأتي ذلك في وقت ما زالت فرق الإنقاذ تبحث عن ناجين من تحت أنقاض المباني المهدمة وانتشال الضحايا بعد مرور ساعات طويلة على زلزال الإثنين.

ويلفت مراسلنا إلى أن هذه المنطقة تضررت كثيرًا جراء الزلزال نظرًا لوقوعها مباشرة على الخط الزلزالي أو ما يسمى "فالق شرق الأناضول" الذي كان سببًا في دمار هذه البلدات الواقعة على طول سلسلة الجبال الممتدة من كهرمان مرعش مركز الزلزال لغاية الجهة الأخرى من ولاية هاتاي حيث الدمار هناك كبير للغاية.

تابع القراءة
المصادر:
العربي
Close