الإثنين 7 أكتوبر / October 2024

غالانت إلى واشنطن.. رفع القيود على الرحلات الجوية في إيران

غالانت إلى واشنطن.. رفع القيود على الرحلات الجوية في إيران

شارك القصة

يصل وزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت الأربعاء إلى واشنطن لإجراء مشاورات أمنية مع نظيره الأميركي
يصل وزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت الأربعاء إلى واشنطن لإجراء مشاورات أمنية مع نظيره الأميركي - غيتي
يصل وزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت الأربعاء إلى واشنطن لإجراء مشاورات أمنية مع نظيره الأميركي في سياق الرد المحتمل على إيران.

يغادر وزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت، الأربعاء، إلى الولايات المتحدة لإجراء مشاورات أمنية، في إطار استعدادات تل أبيب لشن هجوم على إيران، بعد هجومها الصاروخي الانتقامي، وفق إعلام عبري الأحد.

و"ردًا على اغتيال إسرائيل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية والأمين العام لحزب الله حسن نصر الله ومجازرها بغزة ولبنان"، أطلقت إيران مطلع أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، أكثر من 180 صاروخًا على إسرائيل، ما تسبب في إصابات بشرية وأضرار مادية شملت قواعد جوية.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية عبر موقعها الإلكتروني، الأحد، إن غالانت، سيتوجه الأربعاء المقبل، إلى واشنطن، في زيارة سريعة لبحث التطورات الأمنية بالشرق الأوسط.

وأضافت أن غالانت، سيتوجه إلى "البنتاغون" (مبنى وزارة الدفاع الأميركية) لإجراء مشاورات أمنية.

رفع القيود على الرحلات الجوية في إيران

كما ذكرت صحيفة "يسرائيل هيوم" أن زيارة غالانت إلى واشنطن تتمحور بشكل أساسي حول الملف الإيراني وهدفها التنسيق الأمني مع الولايات المتحدة.

والأحد، قال مسؤول أمني إيراني إن طهران تتوقع أن يكون الرد الإسرائيلي المحتمل على إيران محدودًا.

في غضون ذلك، أفادت وسائل إعلام إيرانية رسمية ليل الأحد الإثنين بـ"رفع كل القيود على الرحلات الجوية بعد التأكد من توفر ظروف آمنة".

ويأتي ذلك بعدما أشار متحدث باسم منظمة الطيران المدني الإيرانية إلى أن تعليقًا سيتم على رحلات الطيران في مختلف مطارات البلاد، اعتبارًا من مساء الأحد، حتى صباح الإثنين.

وبعد الهجمات الصاروخية الإيرانية على إسرائيل مطلع أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، هددت تل أبيب بشن هجوم انتقامي "قوي للغاية" على إيران.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close