الأربعاء 18 Sep / September 2024

غزة تحت القصف الإسرائيلي.. شهداء وجرحى في مناطق متفرقة من القطاع

غزة تحت القصف الإسرائيلي.. شهداء وجرحى في مناطق متفرقة من القطاع

شارك القصة

استُشهد فلسطينيان في قصف إسرائيلي على منطقة مواصي القرارة الساحلية شمال غرب خانيونس
استُشهد فلسطينيان في قصف إسرائيلي على منطقة مواصي القرارة الساحلية شمال غرب خانيونس - غيتي
تشن إسرائيل عدوانًا على غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، خلف نحو 134 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود.

استشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون، مساء أمس الإثنين، في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف مناطق متفرقة في قطاع غزة، لا سيما مدينة غزة، ومخيم المغازي، وسط القطاع وخانيونس ورفح (جنوب).

وفي الأثناء، أفاد مراسل التلفزيون العربي اليوم الثلاثاء، بأن طائرات الاحتلال شنت غارة على غربي مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة. 

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تشن إسرائيل عدوانًا على غزة خلف نحو 134 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي على غزة

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، بأن طائرات الاحتلال استهدفت شقة سكنية في مخيم المغازي، ما أدى لاستشهاد ثلاثة مواطنين، بينهم طفل، وإصابة آخرين.

وأشارت إلى أن الدفاع المدني انتشل 3 شهداء وعددًا من المصابين جراء قصف الاحتلال شقة سكنية لعائلة "النعسان" في عمارة التاج بشارع اليرموك في مدينة غزة، فيما استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون في غارة إسرائيلية استهدفت منزلًا لعائلة "زينو" بشارع يافا في حي التفاح شرق مدينة غزة.

أسفر القصف الإسرائيلي على غزة عن عدد من الشهداء والجرحى
أسفر القصف الإسرائيلي على غزة عن عدد من الشهداء والجرحى - الأناضول

وفي السياق، نقلت "وفا" عن مصادر صحية، بوصول 14 شهيدًا إلى مجمع ناصر الطبي منذ صباح الإثنين جراء قصف الاحتلال المتواصل على خانيونس ورفح.

وأكدت مصادر صحفية في القطاع، استشهاد الصحافي علي طعيمة بقصف الاحتلال لمركبة مدنية بمنطقة المواصي غرب خانيونس.

ونقلت "وفا" عن مسعفين من جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني" تأكيدهم نقل 3 شهداء وعدد من الإصابات بعد استهداف صاروخي إسرائيلي لبسطة مواد غذائية في شارع الهوجا بمخيم جباليا شمال القطاع، إلى مستشفى كمال عدوان في المخيم.

وتحدثت مصادر محلية عن ارتقاء 4 شهداء في غارة إسرائيلية على مركبة غرب خانيونس، بعد وقت قصير من وصول 4 شهداء وعدد من الجرحى إلى مستشفى الكويت الميداني جراء قصف الاحتلال في شارع النصر بمنطقة المواصي غرب رفح.

واستُشهد فلسطينيان في قصف إسرائيلي على منطقة مواصي القرارة الساحلية شمال غرب خانيونس، بحسب ما أوردته مصادر طبية.

كما أغار الاحتلال على محيط مستشفى ناصر وقرب دوار أبو حميد في خانيونس جنوب قطاع غزة، ما أسفر عن إصابة مواطنين على الأقل، حسب وكالة "وفا".

وأمس الإثنين، أعلنت وزارة الصحة في غزة، ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 40435 شهيدًا، و93534 إصابة منذ 7 أكتوبر الماضي.

وقالت الوزارة في تقريرها الإحصائي لليوم الـ325 من الحرب، عبر منصة تلغرام: إن "الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجزرتين ضد عائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 30 شهيدًا و66 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية".

ولفت التقرير إلى أنه "لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close